الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال الإسرائيلي يفرض رسوما جديدة على العبور والشحن عبر الحدود مع مصر والأردن

2023-12-29 10:16:29 AM
الاحتلال الإسرائيلي يفرض رسوما جديدة على العبور والشحن عبر الحدود مع مصر والأردن

الحدث الإسرائيلي

فرض الاحتلال الإسرائيلي، رسوما إضافية على العبور والشحن عبر خمسة معابر برية مع مصر والأردن.

وأعلنت سلطة المطارات لدى الاحتلال، عن رفع أسعار رسوم المرور عبر المعابر الخمسة البرية التي تربطها مع دول الجوار وعلى رأسها معبر "إيلات" على الحدود المصرية.

ووفقا لما تداولته مواقع عبرية، فإنه سيتم تطبيق القرار بداية عام 2024.

وقالت إنه في الأيام التي تشهد فيها المعابر الحدودية البرية التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي توقفا تاما في دخول وخروج السياح بسبب الحرب في غزة، تعلن سلطة المطارات لدى الاحتلال عن زيادة في بعض أسعار الرسوم المفروضة على المعابر البرية الخمسة وهي : معبر إسحق رابين، معبر مناحيم بيغن، معبر اللنبي، معبر نهر الأردن، معبر نيتسانا.

وبحسب موقع passportnews الإخباري الإسرائيلي المتخصص في شؤون النقل والمواصلات، فإن الأمر لم يقتصر على الرسوم المفروضة على السائحين فحسب، بل قامت هيئة المطارات لدى الاحتلال أيضا برفع رسوم الشحن.

يذكر، أن المعبر المسمى "مناحيم بيغن" يقع على بعد حوالي 10 كم جنوب إيلات وهي أقصى نقطة حدودية جنوبية في فلسطين المحتلة، وتعد جسر عبور بين الأراضي الفلسطينية المحتلة ومصر، حيث يعبر من خلالها الإسرائيليون والسياح الأجانب وحاملو وثائق العبور مع تأشيرة مصرية في جوازات سفرهم، كما يسمح للمهاجرين الجدد بعبور الحدود والفلسطينيين الذين يحملون وثيقة عبور إسرائيلية.