السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس: ألمانيا تعيد إنتاج تاريخها المليء بالخطايا بحق البشرية

2024-01-17 09:30:10 AM
حماس: ألمانيا تعيد إنتاج تاريخها المليء بالخطايا بحق البشرية

الحدث الفلسطيني

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس باسم نعيم، إن حركته تستنكر بأشد العبارات توجه ألمانيا للموافقة على إرسال نحو عشرة آلاف قذيفة دبابة  للاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف في تصريح له، صباح اليوم الأربعاء، أن ما تفعله ألمانيا لحولها إلى شريك مباشر في الحرب على شعبنا وتتحمل كامل المسؤولية السياسية والأخلاقية عن جرائم الحرب التي ترتكبها هذه الحكومة النازية وحرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة. 

وأشار نعيم، إلى أن ألمانيا تعيد إنتاج تاريخها المليء بالخطايا بحق البشرية، ولم تردعها كل دروس الماضي القريب.

وأكد القيادي في حركة حماس، أن "شعبنا لن ينسى ولن يغفر لكل من شارك في العدوان عليه أو أعطى الغطاء لهذا العدو المجرم الذي استباح كل المحرمات".

وفي وقت سابق، قالت مجلة دير شبيغل الألمانية إن الحكومة تدرس تسليم قذائف مدفعية لإسرائيل لدعمها في قتال حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في الحرب المستمرة على قطاع غزة.

وأفادت المجلة، في تقريرها المنشور الثلاثاء، بأن الإدارات المعنية وافقت بالفعل من حيث المبدأ على تلبية طلب الحكومة الإسرائيلية.

وتلقت برلين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي طلبا لإمداد جيش الاحتلال الإسرائيلي بنحو 10 آلاف قذيفة من الذخائر دقيقة التوجيه عيار 120 مليمترا.

وذكر التقرير أنه بما أن قطاع تصنيع الأسلحة لا يمكنه تسليم الذخائر دقيقة التوجيه المنشودة على الفور، تدرس السلطات خيار إرسال ذخائر من مخزونات الجيش الألماني أولا من أجل سرعة الاستجابة للطلب.