السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رويترز: اتفاق مبدئي على هدنة تقضي بوقفٍ مؤقت لإطلاق النار

2024-01-24 06:21:28 AM
رويترز: اتفاق مبدئي على هدنة تقضي بوقفٍ مؤقت لإطلاق النار
جيش الاحتلال في غزة- رويترز

حدث الساعة

أفادت وكالة رويترز للأنباء بأن المقاومة الفلسطينية في غزة، والاحتلال الإسرائيلي توصلا إلى اتفاق مبدئي على هدنة جديدة تقضي بوقف مؤقت لإطلاق النار.

ونقلت رويترز عن ثلاثة مصادر أن تأخير تنفيذ الخطة يأتي بسبب خلافات حول كيفية الاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار في غزة، مما ينهي الحرب عليها.

وبحسب وكالة الأنباء، بذلت الولايات المتحدة، ومصر وقطر جهودا مكثفة في الأسابيع الأخيرة، للتوصل إلى صفقة تبادل جديدة للأسرى، ووقف لإطلاق النار في القطاع، وإدخال مساعدات إضافية.

وأفاد مصدر مطلع أنه وفقا للجهود تم الاتفاق على أن يستمر وقف إطلاق النار المؤقت لمدة شهر، في حين طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس بوقف لعدة أشهر، كما رفضت المضي قدما في الخطة حتى يتم الاتفاق على الشروط التي ستؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وأكد مصدر مطلع أن الاحتلال عرض إنهاء الحرب على غزة مقابل ترحيل ستة من كبار قادة حماس بينهم، يحيى السنوار ومحمد الضيف، إلا أن حماس رفضت هذا الاقتراح.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين مصريين أن حماس أبلغت الوسطاء الدوليين أنها منفتحة على مناقشة صفقة يتم بموجبها إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لديها، مقابل وقف ملحوظ لإطلاق النار.