الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصر: تلقينا رد حماس ونعمل على صيغة نهائية لمقترح الهدنة

2024-02-07 01:29:46 AM
مصر: تلقينا رد حماس ونعمل على صيغة نهائية لمقترح الهدنة
حافلة الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم ضمن صفقة المقاومة الأولى

حدث الساعة

قالت الهيئة المصرية العامة للاستعلامات إن مسؤولين مصريين تلقوا يوم الثلاثاء رد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على اتفاق وقف إطلاق النار المقترح في قطاع غزة.

وأضافت الهيئة في بيان "مصر ستقوم بمناقشة كل تفصيلات الإطار المقترح مع الأطراف المعنية، بما في هذا تكثيف عقد الاجتماعات معها، للتوصل في أقرب وقت للاتفاق بينها حول صيغته النهائية".

من جانبه أكد رئيس الهيئة ضياء رشوان أن مصر ستقوم بمناقشة كل تفصيلات الإطار المقترح مع الأطراف المعنية، بما فى هذا تكثيف عقد الاجتماعات معها، للتوصل في أقرب وقت للاتفاق بينها حول صيغته النهائية.

وذكر أن بلاده قد طرحت منذ فترة قريبة إطارا لمقترح لمحاولة تقريب وجهات النظر بين كل الأطراف المعنية، سعيا وراء حقن الدماء الفلسطينية، ووقف اطلاق النار في قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.

وكانت حركة حماس قد قامت بتسليم ردها حول اتفاق الإطار المقترح للتهدئة لمصر وقطر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي فى الحركة، ومع فصائل المقاومة.

وقالت الحركة في بيان إنها تعاملت مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان ، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى.