الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بوليتكو: إدارة بايدن أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل للهجوم على رفح

2024-02-15 04:44:08 AM
 بوليتكو: إدارة بايدن أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل للهجوم على رفح
خيام النازحين في رفح

الحدث العربي والدولي

كشفت مصادر أميركية أن إدارة بايدن لا تخطط لمعاقبة "إسرائيل "إذا شنت حملة عسكرية في رفح من دون ضمان سلامة المدنيين.

وقال ثلاثة مسؤولين أميركيين، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم للحديث عن تفاصيل المناقشات الداخلية، لموقع بوليتكو إنه لا توجد خطط توبيخ قيد الإعداد، مما يعني أن قوات الإحتلال يمكن أن تدخل المدينة وتلحق الضرر بالمدنيين من دون مواجهة العواقب الأميركية.

ونزح أكثر من نصف سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إلى رفح، مما يعرضهم لخطر واضح عندما تتجاوز العملية مرحلة القصف.

وأوضحت التعليقات العامة لكبار المسؤولين في إدارة بايدن أنه لن يكون هناك تغيير في النهج، على الرغم من أن الولايات المتحدة قالت إنها تريد رؤية خطة موثوقة لحماية المدنيين قبل بدء الغزو البري.

وردا على سؤال يوم الاثنين عما إذا كان الرئيس قد هدد بتجريد "إسرائيل"من المساعدات العسكرية، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي: "سنواصل دعم إسرائيل… وسنواصل التأكد من أن لديهم الأدوات والقدرات اللازمة للقيام بذلك".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية، ماثيو ميللر، قد تبادل الاتهامات مع الصحافيين يوم الاثنين. وسأل أحد الصحافيين عن النفوذ الذي استخدمته الولايات المتحدة للتأثير على إسرائيل في رفح.

ورد ميلر بأن الأحاديث الصارمة التي يطلقها الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن بين الحين والآخر بشأن إسرائيل كان لها تأثير.

مضيفا "لقد رأينا حكومة إسرائيل تستجيب لها، ليس دائما بالطريقة التي نريدها، وليس دائما بالدرجة التي نريدها أو إلى المستوى الذي نريده، ولكن تدخلاتنا، كما نعتقد، كان لها تأثير، سنواصل في هذا الصدد"