الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات بأرجاء الضفة المحتلة

2024-02-29 08:51:31 AM
الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات بأرجاء الضفة المحتلة

الحدث للأسرى

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتحمت العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات واشتباكات بعدة محاور.

ففي نابلس، استشهد الشاب بشار نهاد حنني (25 عاما) متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وكانت قد اقتحمت قوات راجلة من جيش الاحتلال بلدة بيت فوريك من جهة مستوطنة "إيتمار" وانتشرت في أحياء البلدة، تبعها اقتحام عدة آليات وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال، ودارت مواجهات عنيفة أصيب خلالها الشاب حنني بجراح خطيرة جدا، فيما حاصرت قوات الاحتلال مركز الصداقة الطبي في بيت فوريك الذي نقل إليه حنني قبل نقله إلى مستشفى رفيديا.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال محيط مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، فيما أطلق مقاومون النار باتجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها أطراف المخيم.

كما قام الشبان الثائر باستهداف قوات الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار على مدخل مخيم بلاطة.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون شرق قلقيلية، تبعها تعزيزات بعدة من الآليات من مدخل البلدة الغربي.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل ومحال تجارية، وفتشتها وعبثت في محتوياتها، عرف من أصحابها منزل نزار شبيطة، الذي اعتلت سطحة وحولته لنقطة مراقبة، ومنزلي يوسف سلامة ونجله نضال، ومنزل ياسر سلامة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمالي رام الله، واعتلت قناصته أسطح عدد من المنازل، واندلعت مواجهات أصيب على إثرها شاب.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر صالح محمد حسونة، من منزله في مخيم الجلزون بعد إطلاق النار عليه وإصابته في القدم.

وفي بيت لحم، عاثت قوات الاحتلال خراباً في منزل عائلة الشهــيد ثائر حسان في مدينة بيت لحم وصادرت أموالاً منه عقب اقتحامه وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أشرف عويضة عقب اقتحام منزل ذويه في منطقة عبد العزيز شرق بيت لحم.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل، وتمركزت في منطقة وادي الهرية، وفي خلة نفيسة واعتقلت الفتى أحمد أمين الطيطي (15 عاما) ووالده.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بني نعيم بعدة آليات، وجابت عدة أحياء، وتمركزت في منطقة واد الجوز في البلدة، وداهمت منزل المواطن علي سالم بلوط.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمالا، واعتقلت الأسير المحرر محمد وليد زماعرة والدكتور الصيدلي عمار خالد الزعتري، عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة حلحول كلا من شرف عادل الزماعرة، وعدي عبد الحميد يونس، ومحمود عوض زماعرة، وأحمد محمود البربراوي، ورأفت أبو صايمة، وذلك عقب دهم وتفتيش منازلهم.