الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفصائل الفلسطينية من موسكو: جريمة شارع الرشيد تؤكد على نهج حكومة الاحتلال في القتل والتنكيل

2024-02-29 04:13:46 PM
الفصائل الفلسطينية من موسكو: جريمة شارع الرشيد تؤكد على نهج حكومة الاحتلال في القتل والتنكيل

الحدث الفلسطيني

أدانت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في موسكو الجريمة الإسرائيلية البشعة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، في شارع الرشيد بمدينة غزة، والتي أوقعت ما يزيد عن 150 شهيدا، وأكثر من 250 جريحا من المدنيين المحاصرين الذين كانوا يبحثون عن لقمة العيش في ظل حرب التجويع التي تُمارس ضدّهم منذ أكثر من 146 يوماً.

وقالت الفصائل في بيان لها، إن هذه الجريمة تؤكد على نهج نتنياهو وحكومته في القتل والتنكيل بشعبنا، وتأتي في سياق حملة الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني، كما وتحمّل إدارة الرئيس الأمريكي بايدن المسؤولية أيضًا لمنحها الغطاء السياسي والدعم العسكري للاحتلال.

وأردفت: تشكل هذه الجريمة عدوانًا صارخًا، وتحدّيا لقرارات محكمة العدل الدولية، والمجتمع الدولي الذي يقف عاجزًا أمام وقف الجرائم وإنهاء الحرب، ويدعو المجتمعون دول العالم للتدخل العاجل والفوري لوقف آلة القتل.

وشددت على وقوف الفصائل المجتمعة صفًا واحدًا في الدفاع عن شعبنا، وتؤكد على ضرورة وحدتنا الوطنية للتخلص من الاحتلال، ومجابهته والأطراف الخارجية الداعمة له وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية، وصولًا إلى تحقيق آمال وتطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال وممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.