الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مداهمات ومواجهات واعتقال عشرات المواطنين بالضفة

2024-04-16 11:35:33 AM
مداهمات ومواجهات واعتقال عشرات المواطنين بالضفة

الحدث الفلسطيني

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عدد من المواطنين ومواجهات في عدد من المناطق.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عز الدين الزرعيني، ومحمد العجاوي، ورامي العجاوي، وفادي الصوص، وصبحي الجعفر، عقب مداهمة منزلهم وتفتيشها بالمدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن مواجهات واشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في حي المراح بمدينة جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة الخليل، هم : وائل هاني دويك، ورامي اياد هديب، وعبد الرحمن الفاخوري، وعبادة فراس ابو شرخ من مدينة الخليل، ومحمد جمال فطافطة من بلدة ترقوميا غربا، بعد تفتيش منازلهم، والعبث بمحتوياتها.

ومن مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: محمد خالد داوود (23 عاما)، ومحمد مصطفى شاهين (22 عاما)، وايهم ايمن السجدي (24 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

واندلعت مواجهات في المخيم، تركزت في منطقتي الفينيق والجامعة الاهلية، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، دون ان يبلغ عن اصابات.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة حبلة جنوبا، كلاً من : تامر عودة، ومراد مرداوي، وعزيز شهوان، وباهر درة، بعد دهم منازلهم، وتفتيشها.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة قلقيلية: محمد وجب، ونادر البلبيسي، ومحمد الخليلي، عقب تفتيش منازلهم.

أما في طولكرم، اقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال المدينة، وداهم جنود الاحتلال مسجد ابو بكر الصديق، واعتلوا سطحه ونصبوا قناصتهم عليه، واستولوا على مبلغ مالي من تبرعات المصلين، وداهموا عمارة السفاريني ونصبوا القناصة على سطحها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، واندلعت اشتباكات مسلحة داخل المخيم، فيما شرعت جرافة الاحتلال بتدمير البنية التحتية في حارة الحشاشين.