السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شهيدان و4 جرحى في غارة للاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان

2024-04-23 07:13:08 PM
 شهيدان و4 جرحى في غارة للاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان
أرشيفية

 

الحدث العربي والدولي

قال مصدر طبي لبناني اليوم الثلاثاء، إن "شخصين استشهدا وأصيب 4 آخرون في حصيلة أولية لغارة شنتها قوات الاحتلال على بلدة حانين جنوبي لبنان".

وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن، مسؤوليته عن الهجوم بالطائرات المسيرة على مواقع عسكرية شمال مدينة عكا المحتله. 

وقال الحزب في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، "رداً على ‏العدوان الإسرائيلي على بلدة عدلون، وإغتيال أحد الأخوة المجاهدين، ‏شنت المقاومة الإسلامية من بعد ظهر يوم الثلاثاء، هجوماً جوياً مركباً بمسيرات إشغالية ‏وأخرى انقضاضية، استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة (إيغوز 621)، في ثكنة (شراغا) شمال ‏مدينة عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقة". ‏ 

في غضون ذلك أعلنت وسائل إعلام لبنانية أن "مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت محيط بلدتي (عيتا الشعب وحولا)، جنوبي لبنان".

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني، بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، و"قوات الفجر" الجناح العسكري لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 183 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و 143 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.