السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحية: نرحب بالتصريحات الأميركية عن إمكانية التوصل إلى "صفقة تبادل"

2024-04-25 07:32:14 PM
الحية: نرحب بالتصريحات الأميركية عن إمكانية التوصل إلى
خليل الحية

 

الحدث الفلسطيني

رحّب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، بـ"التصريحات الأميركية عن إمكانية التوصل إلى صفقة تبادل ووقف لإطلاق نار، والتي جاءت قبل تسلمنا أي رد على موقفنا من الاحتلال أو الوسطاء".

وأضاف في مقابلة مع قناة"الجزيرة" الفضائية، اليوم الخميس، "نخوض مفاوضات جادة من أجل وقف دائم لإطلاق النار وصفقة تبادل جادة وحقيقية، وننتظر الرد على موقفنا من الاحتلال والوسطاء".

وأشار إلى أن "الإشكال الحقيقي هو عدم قبول الاحتلال وقف إطلاق النار والانسحاب من قطاع غزة، ورفضه مقترحا لمبادلة مجندة تابعة لجيش الاحتلال  بـ50 من أسرانا بينهم 30 من ذوي الأحكام المؤبدة".

وأكّد أن "حماس" لا تريد الاحتفاظ بما لديها من الأسرى وأننا "جادون في الإفراج عنهم ضمن توافق ومفاوضات جادة".

وأضاف "هناك ضغط وتشويه لدور قطر في المفاوضات لدفعها للضغط على حركة حماس، ونحن متمسكون بوساطة قطر ومصر لكننا لن نوافق على أي شيء يتعارض مع مصالح شعبنا".

وشدّد على أنه "لن نفرج عن الأسرى دون وقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 202 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.
 
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 305 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و 293 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.