الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تشكيل لجنة لتعزيز قدرات صناعة منتجات الألبان الفلسطينية

2024-05-02 08:01:05 PM
تشكيل لجنة لتعزيز  قدرات صناعة منتجات الألبان الفلسطينية

 

الحدث الاقتصادي

اتفقت وزارتا الاقتصاد الوطني والصناعة، واتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية، اليوم الخميس، على تشكيل لجنة لتعزيز قدرات صناعة منتجات الألبان الفلسطينية في السوق المحلي وفتح آفاق للتصدير الخارجي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، ووزير الصناعة عرفات عصفور ومحافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس اتحاد الصناعات الغذائية عبد الحكيم فقهاء، والذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد بحضور ممثلين عن وزارات الصحة والزراعة والمؤسسة الأمنية ومؤسسة المواصفات والمقاييس وأصحاب مصانع الألبان الفلسطينية.

وأجمع الحضور على ضرورة بذل الجهود الممكنة لتعزيز منتجات الألبان الفلسطينية في السوق المحلية وتوفير أفضل المنتجات من ناحية الجودة والسلامة وتطبيق المعايير الفلسطينية.

وشددوا على ضرورة وضع آليات مناسبة توفر الحماية للمنتج والمستهلك والتاجر، بما يدعم ويعزز القاعدة الانتاجية، من خلال تكامل سلسلة الإنتاج من الحليب الخام من المزارع الفلسطينية للمصنع للتاجر للمستهلك.

وطالبوا الجهات الدولية بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال لفتح المعابر أمام إدخال المساعدات الإغاثية الانسانية من ضمنها منتجات الالبان المحلية، والتي لا تحتاج الى تبريد وتحمل مدة صلاحية طويلة لتوفيرها لأبناء شعبنا في قطاع غزة.

واشاروا  إلى الجهد الكبير الذي بذلته المصانع الوطنية في تحسين الجودة والقدرة التنافسية، مؤكدين ضرورة إلزام المنتجات المستوردة بالمواصفة والتعليم الفني الإلزامي الفلسطيني، الذي يضمن صحة وسلامة المنتجات وتحقيق كل شروط التصنيع الجيد.