السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تقارير: المحادثات على وشك الانهيار ورئيس CIA يسافر إلى الدوحة

2024-05-05 07:24:53 PM
تقارير: المحادثات على وشك الانهيار ورئيس CIA يسافر إلى الدوحة
رئيس وكالة المخابرات المركزية CIA، وليام بيرنز،

 

الحدث الفلسطيني

قال مسؤول مطلع على تفاصيل المفاوضات في القاهرة لوكالة رويترز اليوم الأحد، إن رئيس وكالة المخابرات المركزية CIA، وليام بيرنز، انطلق على وجه السرعة إلى الدوحة لحضور اجتماع طارئ بمبادرة من رئيس وزراء قطر.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة لبيرنز إلى قطر، عقب القلق على سير المحادثات الخاصة بصفقة التبادل التي باتت "قريبة من الانهيار".

وحسب ما أوردت وكالة رويترز، فإن كلا من الولايات المتحدة وقطر ستمارسان "أقصى قدر من الضغط" على الاحتلال الإسرائيلي وحماس من أجل الاستمرار في التفاوض.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في بيان حول سير المفاوضات مع حماس: "نعمل بكل الطرق الممكنة لإطلاق سراح المختطفين. وهذا في مقدمة أولوياتنا. وإسرائيل كانت ولا تزال مستعدة لعقد اتفاق لوقف القتال من أجل إطلاق سراح المختطفين وعودتهم إلينا".

من جانبه، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن حركته "مهتمة بالتوصل إلى اتفاق شامل ينهي العدوان ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل أسرى جدية".

ومساء اليوم، أعلنت حركة حماس، انتهاء جولة المفاوضات الحالية في القاهرة قبل قليل، وأن وفدها سيغادر القاهرة الليلة للتشاور مع قيادة الحركة.

وكان وفد الحركة قد سلم الوسطاء في مصر وقطر رد الحركة، حيث جرت معهم نقاشات معمقة وجادة.

وأكدت الحركة تعاملها بكل إيجابية ومسؤولية، وحرصها وتصميمها على الوصول لاتفاق يلبي مطالب شعبنا الوطنية، وينهي العدوان بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين، وتكثيف الإغاثة، وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل الأسرى.