الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصطفى: اعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين خطوة في الطريق نحو تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال

2024-05-05 07:54:49 PM
مصطفى: اعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين خطوة في الطريق نحو تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال

 

الحدث الفلسطيني

استقبل رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، اليوم الأحد في مكتبه برام الله، وزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فاجون، وأطلعها على مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ظل استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة، واعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين في الضفة الغربية.

كما بحث مصطفى مع فاجون أهمية اعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين وحصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، باعتبارها خطوة مهمة نحو تحقيق السلام وإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

واطلع رئيس الوزراء، وزيرة خارجية سلوفينيا على خطط الحكومة من أجل تعزيز الجهد الإغاثي والإنساني في قطاع غزة، واستعادة الخدمات الأساسية في حال وقف العدوان، والتحضير لعملية الاعمار، إضافة إلى الإصلاح المؤسسي، وتحقيق الاستقرار والإنعاش الاقتصادي.

وبحث مصطفى مع فاجون خطط الحكومة لعرضها في اجتماع المانحين القادم والتي تركز على دعم جهود الإغاثة لشعبنا في قطاع غزة من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية الطارئة في القطاع، وحشد الدعم وتمكين أجندة الحكومة والرؤية الفلسطينية للأعوام القادمة، وعلى رأسها برنامج الإصلاح المؤسسي، إضافة إلى دعم الموازنة لجعل الحكومة قادرة على الإيفاء بالتزاماتها تجاه أبناء شعبها.

من جانبها، أكدت وزيرة خارجية سلوفينيا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار، والتأكيد على أهمية احترام القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، واستمرار دعم جهود الإغاثة في قطاع غزة، وتعزيز التعاون ما بين البلدين وتبادل الخبرات وتعزيز القدرات.