الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القوات السعودية تتصدى لهجوم حوثي على جازان

2015-06-06 05:10:49 AM
القوات السعودية تتصدى لهجوم حوثي على جازان
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات

تمكنت القوات المسلحة السعودية مساء الجمعة من صد هجوم على عدة محاور بقطاع جيزان ونجران من الجانب اليمني بحسب بيان صدر عن قيادة التحالف اليوم.
 
وبحسب البيان فإنه "اتضح أنه منسق ومخطط ومنفذ من قبل تشكيل للحرس الجمهوري التابع لقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح وبمساندة من ميليشيا الحوثي".
 
وأضاف البيان " كانت ليقظة جنودنا في الميدان الدور الأكبر بعد توفيق الله في صد هذا الهجوم الذي قصد به اختراق حدودنا وتحقيق نصر معنوي يغطي خسائر العدو ويمحو فشله أمام مناصريه".
 
وقال البيان إن القوات المسلحة "إن القوات البرية تمكنت بالمدفعية وطائرات الأباتشي بمساندة من قوات الحرس الوطني والقوات الجوية، ودعم من رجال حرس الحدود لتلك المحاولة من دحر هجوم قوات العدو وقتل العشرات منهم في معركة شرف بدأت من الساعات الأولى من فجر اليوم وحتى الظهر وواجهت مقذوفات العدو بكل شجاعة ودمرت آلياته ومعداته التي نفذت أعمالها العدائية على الحد الدولي".
 
وذكر البيان أنه خلال صد الهجوم قُتل كل من النقيب ناصر العطاوي من الحرس الوطني والملازم عبدالله الفيفي والعريف حسن  الناشري من القوات البرية، والجندي طيب منقري من حرس الحدود.

ميدانيا، تواصل طائرات دول التحالف العربي قصفها على معسكر قيادة قوات الأمن الخاصة "الأمن المركزي" للمرة الرابعة، والذى تسيطر عليه جماعة الحوثيين في منطقة حدة بالعاصمة اليمنية صنعاء، فيما ذكرت  وسائل إعلام يمنية أن الطائرات استهدفت "هنجر تخزين" خاص بالمعسكر ودمرته تماما، وأن عناصر الحوثيين انتشرت في الموقع ومنعت المواطنيين من السير في المنطقة، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المعسكر.