الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخطيب لـ"الحدث": نخشى من توجه الناس في رمضان للأسواق الإسرائيلية بدلا من الأقصى

2015-06-17 11:02:52 AM
الخطيب لـ
صورة ارشيفية
الحدث – آيات يغمور
 
عبر مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس عزام الخطيب عن تخوفات تتمحور حول وجهة الحاصلين على تصاريح في شهر رمضان، وتمركز غالبيتها في المناطق السياحية.
 
وتوقع الخطيب في تصريح خاص لـ"الحدث" اقتصار زيارة أهالي الضفة الغربية الذين سيحصلون على التصاريح في رمضان، على يوم الجمعة فقط، ما سيشهد ازدحاماً في أعداد المصلين.
 
وأشار الخطيب إلى أن المسجد الأقصى يستوعب 300 ألف زائر، مع تنوع جنسيات الزائرين للأقصى في رمضان لتشمل إضافة إلى أبناء شعبنا في الضفة والقدس وأراضي الـ48، مسلمي أندونيسيا وماليزيا وتركيا وجنوب أفريقيا.
 
وحذر مدير الأوقاف أصحاب المحال التجارية في القدس من اللجوء إلى الاحتكار، داعيا إياهم إلى تخفيض الأسعار تشجيعاً للزائرين لدعم أهالي القدس، معربا عن تخوفه من ازدهار الأسواق الإسرائيلية على حساب الأسواق المقدسية.
 
وقال الخطيب "إن احتمالية حدوث اقتحامات من قبل المستوطينين المتطرفين ستبدو معدومة في الوقت الذي سيتوافد فيه أكثر من مئة ألف مصلٍ لأداء الصلوات خلال شهر رمضان".
 
وفي سياق متصل، أوضح الخطيب أن مجلس الأوقاف أرسل بلاغا للشرطة الإسرائيلية مفاده ضرورة احترام حرمة المسجد الأقصى في الشهر الفضيل من خلال منع المتطرفين من اقتحام باحاته.