الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منظمة تركية تقدم وجبات إفطار رمضانية للاجئين في ألمانيا

2015-06-21 10:42:52 AM
منظمة تركية تقدم وجبات إفطار رمضانية للاجئين في ألمانيا
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
أقامت منظمة تركية بألمانيا، أمس السبت، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، تضمنت تقديم وجبات إفطار رمضانية لعدد من اللاجئين بالمدن الألمانية المختلفة.
 
وإلى جانب تلك الوجبات، قامت منظمة "الرؤية الوطنية للمجتمع الإسلامي" - وهى منظمة تركية مقرها برلين-، وبالتعاون مع جمعية الرعاية الاجتماعية "حَسَنة"، بإقامة أماكن لعب للأطفال القاطنين في مخيمات ومراكز إيواء اللاجئين، في مدن ميونخ، ودورتموند، وبيلفلد، وهامبورغ، وبرلين.
 
كما تم توزيع هدايا متنوعة على الأطفال في مركز "غويرزالي" لإيواء اللاجئين بالعاصمة برلين، الذي يضم قرابة 240 لاجئ معظمهم من دول البلقان وسوريا والعراق.
 
وذكر "سعيد جورنال"، مسؤول منطقة برلين في المنظمة، أن الأشخاص الذين لجؤوا إلى أوروبا وقدموا إلى ألمانيا لأسباب مختلفة، يعيشون تحت ظروف صعبة، موضحا أن "البقاء والحياة هنا بالفعل صعبة، وأكثر المتأثرين بذلك هم الأطفال".
 
وأوضح "جورنال" أنهم في المنظمة متضامنون بشكل كامل مع اللاجئين، لافتاً إلى أنهم هدفوا من خلال فعالية الأمس أيضاً أن يتعرفوا على اللاجئين ويقيمو معهم علاقات صداقة.

بدوره، أفاد رئيس جمعية حسنة "مسعود غولبهار" أنهم نفذوا حتى اليوم العديد من المشاريع لصالح المحتاجين، مضيفاً " إلا أن هذه الفعالية  منحتنا سروراً آخرا، حيث أننا نرى أنفسنا مسؤولين عن هؤلاء اللاجئن".