الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

في لقاء نادر.. وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الإيراني في نيويورك

2015-09-24 10:59:54 PM
 في لقاء نادر.. وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الإيراني في نيويورك
صورة ارشيفية

الحدث - القاهرة

التقي وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس، نظيره الإيراني جواد ظريف، في نيويورك، قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب بيان حكومي مصري.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في بيان لوزارته اليوم الخميس حصلت الأناضول على نسخة منه، إن اللقاء "تناول الاتفاق النووي الأخير مع إيران وتأثيراته الإقليمية، وتطورات الوضع في سوريا ومقترحات الحل السياسي".

وحرص الوزير سامح شكري بحسب البيان "على التأكيد لنظيره الإيرانى على استمرار تطلع مصر إلى قيام إيران بدور داعم للاستقرار في المنطقة، ومراعاتها لمقتضيات الأمن القومي العربي".

ويعتبر اللقاء من اللقاءات النادرة التي تجمع مصر وإيران، حيث تشهد العلاقات المصرية الإيرانية فتورا منذ فترة طويلة، فيما توجّه دول عربية انتقادات حادة إلي طهران في الآونة الأخيرة، حول ما تسميه "تدخل إيران في المنطقة يضر باستقرارها".

وفي شهر أغسطس/آب الماضي، قال الوزير شكرى، إن العلاقات المصرية الإيرانية انقطعت منذ سنوات بعد الثورة الإيرانية، وليس لدى مصر إلا مكتب رعاية المصالح فى طهران ولدى طهران مثله فى القاهرة، نافياً وجود مشاورات بين البلدين على المستوى السياسى.