الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فيديو..رسالة من الاردن لفلسطين، ورسالة من فلسطين للعالم

#لفلسطين_رسالة

2015-10-19 12:21:34 PM
فيديو..رسالة من الاردن لفلسطين، ورسالة من فلسطين للعالم
صورة ارشيفية

 

الحدث- الاردن

أطلق راديو هلا/ إذاعة القوات المسلحة الأردنية رسالة مصورة من الأردن لفلسطين بعنوان #لفلسطين_رسالة؛ حيث قام إعلاميو الإذاعة مع عدد من الفنانين والإعلاميين والرياضيين والأطفال بإرسال رسالة لفلسطين، بمخاطبة كل منهم لفلسطيني يشبهه (شاب لشاب، ام لأم، طفل لطفل، فتاة لفتاة...).

وقد أطلق على هذا العمل اسم #لفلسطين_رسالة؛ ليتضمن رسالتين؛ أولهما الرسالة التي يوجهها المشاركون في الفيديو لفلسطين، أما الرسالة الثانية فتشير إلى الرسالة التي توجهها "فلسطين" نفسها للعالم وهي أن فلسطين تتألم ولكنها تبتسم.  

بدأ الفيديو مع الإعلاميتين نسرين ابو دية ورندة كرادشة اللتان قدمتا العمل بكلمات من "زهرة المدائن". وقد بدأ توجيه الرسائل مع الفنان ابراهيم نوابنة الذي خاطب الشهيد مهند الحلبي، والفنان يحيى صويص وجه رسالته للشهيد فادي علون، أما الإعلامية عروب صبح فأرسلت كلماتها للشهيدة الأم نور حسان، كما شارك في الرسالة كابتن المنتخب الوطني لكرة السلة أيمن دعيس الذي وجه رسالة لزوج الشهيدة نور اي أبو "رهف". كما ان الإعلامي سمير مصاروة فقد خاطب الشهيد بهاء عليان، أما الشيخ المناضل زياد ابو هليل فقد وجهت له رسالة من قبل الفنان ماجد زريقات، وقد غنى الفنان محمد رافع "على دلعونة" بلغته الخاصة ليحيي المناضل الشاب الذي أدى عرضاً للدبكة الفلسطينية أثناء وجوده في ساحة المقاومة، كما وقفت الفنانة ركين سعد لتحيي الفتاة الفلسطينية التي تنزل لساحة المعركة جنباَ إلى جنب مع الشباب. ولأن فلسطين عربية، أراد الفنان طوني قطان أن يوجه رسالة دينية تعبيرا منه ان فلسطين للمسيحيين والمسلمين، كما وجهت رسائل عدة لعدد من الأطفال الذين جرحوا او استشهدوا من قبل أطفال شاركوا في العمل. بينما فضل الفنان أحمد سرور أن يوجه كلمة تدعو للتفاؤل وتوضح رسالة فلسطين للعالم والتي مفادها أن فلسطين تتألم ولكنها تبتسم. أما الإعلامي الكبير محمد الوكيل فقد أنهى العمل من خلال ترحمه على شهداء فلسطين.