الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصحة المدرسية تطلق مبادرات حول التوعية المرورية

2015-10-19 12:38:49 PM
الصحة المدرسية تطلق مبادرات حول التوعية المرورية
صورة ارشيفية

الحدث - رام الله 

أطلقت الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي، مبادرات تربوية حول التوعية المرورية للحد من تعرض الطلبة لحوادث السير، بمشاركة ثلاث مدارس من مديرية رام الله والبيرة، شملت: بنات بيت عور التحتا الأساسية، وبنات فيصل الحسيني الأساسية، وذكور دير ابزيع الثانوية، لخطورة مواقع هذه المدارس.

ونفذت مدرسة بنات بيت عور التحتا زيارة لوزارة النقل والمواصلات لدعم المبادرة، حيث التقت مديرة المدرسة  وفاء زبادي وبعض معلماتها وطالباتها، ورئيس المجلس القروي عبد قاسم أبو علبة، وعضو المجلس باسم جاد الله، وموظفة الصحة الميدانية ريما خالد، مع الرئيس التنفيذي لمجلس المرور الأعلى محمد جرادات.
 
 وخلال الاجتماع، أثنت رئيسة قسم الصحة المدرسية ميساء اليونس، على تعاون مجلس المرور الأعلى مع القسم وتنفيذ العديد من الأنشطة والتدريبات الفاعلة مع الطلبة حول التوعية المرورية.
 
وقدم كل من: مدير عام العلاقات العامة والإعلام ناصر أبو شربك، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية محمد حمدان، ومديرة التوعية والإعلام فريدة جيوس، عرضا حول حوادث الطرق في فلسطين وأسبابها وكيفية الوقاية منها.
 
 وفي نهاية العرض، تم فتح باب الحوار والمناقشة، حيث أجمع الحضور على أن المشاركة الحقيقية بين الوزارات والمؤسسات، كفيلة بإحداث تغيير إيجابي وحماية أطفالنا ومنع تعرضهم لحوادث الطرق .