الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك العربي: لا تطورات بقضية نيويورك

2014-08-14 10:37:05 AM
 البنك العربي: لا تطورات بقضية نيويورك
صورة ارشيفية
الحدث- عمان
 
قال البنك العربي إنه ليس هناك أي تطور جوهري بشأن القضية المقامة عليه في نيويورك.
وأضاف البنك العربي في بيان صدر عنه، حول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام مؤخراً حول موضوع القضية المقامة على فرعه في نيويورك: "لا يوجدأي تطور جوهري في مسار هذه القضية، وما تم ذكره إعلاميا هو البدء في إجراءات المحاكمة لهذه القضية (قضية لندي) أمام القضاء الأمريكي وهي القضية نفسها التي أقيمت على البنك منذ عشر سنوات.
وكشف البنك أنه وفي قضية مماثلة أقامها المدعي ماتي جيل ضد البنك، تستند بشكل كبير إلى الأدلة نفسها في قضية لندي، لافتا إلى أن كبير القضاة جاك واينشتاين أصدر العام الماضي حكماً لصالح البنك رد بموجبه تلك القضية، إذ ذكر القاضي في قراره أن الأدلة المقدمة أثبتت أن البنك لم يتصرف بنية سيئة أو كان سبباً في إصابة المدعي من خلال الخدمات المصرفية التي قدمها.
وأكد البنك قناعته بأدلة قضية لندي تبين بأن البنك لم يقدم مساعدة أو يتسبب في الأحداث موضوع القضية، وأن الحقائق تظهر أن البنك قدم خدمات مصرفية روتينية وفقاً لأحكام القوانين والتشريعات المعمول بها في كافة المناطق التي يعمل بها.
وأوضح أن البنك حظي بشهادة المحامي العام الأمريكي نيابة عن الحكومة الأمريكية، بما فيها وزارات الخارجية والمالية والعدل، الذي أشاد في مذكرته للمحكمة العليا الأمريكية مؤخراً بالتزام البنك العربي التام بالمتطلبات الرقابية، واعتبره شريكا مع الأطراف الدولية ذات العلاقة في منع غسل الاموال ومكافحة تمويل الإرهاب.