الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة الأسرى: استمرار معاناة الأسير المريض ثائر حلاحلة المصاب بفيروس الكبد

2015-10-20 12:33:18 PM
هيئة الأسرى: استمرار معاناة الأسير المريض ثائر حلاحلة المصاب بفيروس الكبد
صورة ارشيفية


#الحدث- رام الله

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، عن استمرار معاناة الأسير المريض ثائر حلاحلة من محافظة الخليل والموجود حاليا في سجن النقب الصحراوي.

وأوضح محامي الهيئة معتز شقيرات أن الأسير حلاحلة مصاب بفيروس وباء الكبد درجة 'ب'، ووجود دهون وعلامات تشبه الحبوب منتشرة على السطح الخارجي له، كما انه خلال الاعتقال السابق أجرى عملية إزالة كيس شعر وبعد فترة وجيزة من الاعتقال الحالي التهب الجرح وخلق نوعا من الآلام والأوجاع المستمرة لديه.

وأضاف شقيرات أن الوضع الصحي للأسير حلاحلة وبعد إجراء العديد من الفحوصات لدى عيادات سجون عوفر والنقب، تبين أنه بحاجة الى اهتمام خاص بوجبة الطعام التي تقدم له، بحيث يكون طهيها جيدا لأن هذا يساعد على التخفيف من الأوجاع والآلام، ويحد من انتشار المرض وتفشيه، ولكن إدارة سجون الاحتلال ترفض حتى اللحظة ذلك تحت حجج واهية وغير منطقية، وبالتالي فإن وضعه سيبقى على ما هو نتيجة هذا الإهمال الطبي الممنهج الممارس بحقه، والذي يحمل في طياته حقد وانتقام ممنهج.

يذكر ان الأسير ثائر حلاحلة تعرض للاعتقال اكثر من مرة، وأمضى داخل سجون الاحتلال حتى اللحظة ما مجموعة 11 عاما، منها ست أعوام في الاعتقال الإداري، ولم يتمكن من رؤية أهله بسبب الرفض الأمني والمنع من الزيارات المفروض على العائلة.