الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شهيد جديد في الخليل

2015-10-21 06:16:51 PM
شهيد جديد في الخليل
صورة ارشيفية

 

الحدث- رام الله

 استشهد المواطن هاشم يونس هاشم 54 عاما اختناقا بالغاز السام الذي أطلقه جنود الاحتلال في تل الرميدة بالخليل، مساء اليوم الأربعاء.

 وأشارت وزارة الصحة في بيان صحفي، إلى أن الشهيد تعرض للاختنقا بالغاز السام، حيث اعلن عن استشهاده في مستشفى الخليل الحكومي.

 وأضافت أنه باستشهاد المواطن هاشم يونس يرتفع عدد الشهداء إلى 53 شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 وكان الشاب معتز عطا الله قاسم من بلدة العيزرية استشهد بالقرب من منطقة  منطقة جبع، شمال شرق القدس، ظهر اليوم الأربعاء،  بزعم طعنه مجندة اسرائيلية.

 وارتفعت حصيلة الشهداء منذ بداية أكتوبر وحتى عصر اليوم الأربعاء، إلى 53 شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة، من بينهم 11 طفلاً، وأم حامل.

 وبلغت نسبة الأطفال من مجموع الشهداء بالضفة الغربية وقطاع غزة 21.5%، فيما بلغت نسبتهم من إجمالي الجرحى بالضفة الغربية والبالغ عددهم حوالي 1200 جريح حوالي 20%.

 وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية وبما فيها القدس 37 شهيداً، وفي قطاع غزة 15 شهيداً، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن حصيلة الإصابات نتيجة المواجهات مع الاحتلال حتى الساعة السادسة من مساء اليوم والتي دخلت المشافي بلغت 5 إصابات 4 منها بالرصاص الحي، وإصابة بالمطاط في الرأس.

وأصيب شاب برصاصة "حي" في الركبة خلال المواجهات مع جيش الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم، فيما أصيب آخر بالرصاص الحي في كتفه، ونقلا لمستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

كما أصيب شاب بالرصاص المطاطي بالرأس خلال المواجهات مع الاحتلال في منطقة البالوع بالبيرة، وضعه مستقر، وأدخل مجمع فلسطين الطبي للعلاج.

وفي الخليل أصيب شابان بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية.