السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

(محدث) الاحتلال يعتقل (72) مواطناً من الضفة والقدس

وارتفاع الحصيلة إلى (959) معتقلاً منذ بداية الشهر

2015-10-22 11:32:42 AM
(محدث) الاحتلال يعتقل (72) مواطناً من الضفة والقدس
صورة ارشيفية

#الحدث- رام الله
 
شنّت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت (72) مواطناً من محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس، فجر اليوم الخميس.

وأشار النادي إلى أن الاحتلال اعتقل (20) مواطناً من مدينة القدس، وهم: صبري أبوذياب، عامر زيداني، عامر محتسب، أحمد وسام سالم عويسات، محمد شهاب، فادي كيلاني، مجدي ابو غزالة، موسى قضماني، أمير قضماني، نزير عموري، سامي قضماني، محمد قضماني، لؤي غوشه، أحمد رجبي، محمد ياسين شلودي، مهدي شلودي، فادي شلودي، حمادة عودة، بسام حجازي وطارق السمان.

فيما اعتقل (15) مواطناً من محافظة الخليل، وهم: محمد أحمد أبو فنونة، تيسير طالب أبو سنينة، يحيى زغير، فادي سرور، محمود تلاحمة، موسى أبو شرار، محمد النمورة، ضياء العملة، مصعب عدنان، محمد مناصرة، أحمد صليبي، علاء صبارنة، وسيم ابراهيم بحر، محمد نادي وابراهيم صبارنة.

أما من محافظة رام الله والبيرة، فقد اعتقل الاحتلال (12) مواطناً، وهم: رامي عبد الرحمن حامد، علاء عبد الرحمن حامد، محمد حسن مفرح حماد، أنس عبدالكريم محمد دارعدوان، محمد رمضان ابراهيم عليان، محمد جمال دار يوسف، هيثم عايد حمد حمايل، شرف حربي موسى حمايل، مجد مهدي وجيه الرمحي، محمد مجدي وجيه الرمحي، مصطفى نائل محمد التل وأحمد محمد جابر عياش.

وأضاف النادي أن الاحتلال اعتقل (10) مواطنين من محافظة نابلس، وهم: أحمد عواد، محمد الميناوي، علاء حميدان، زياد مريش، عباس فطاير، محمد عبد الرؤوف حواري، لطفي مؤنس الحاج، مصعب الهندي، محمود عصيدة ومعاذ بلال اشتية.

واعتقلت قوات جيش الاحتلال الأسير المحرر عبد الجبار جرار والأسير المحرر أنس قعقور والأسير المحرر شريف طحاينة ومحمد أحمد سباعنة وسلمان نصار وموسى البدوي من محافظة جنين.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقل الاحتلال: جهاد عوض التعمري، مهند خضر أبو عاهور، الأسير المحرر أحمد عياد هريمي ومحمد هاني صومان.

كما واعتقل الأسيرين المحررين:محمد خالد بصلات، صبرة خضر سليم وهو من محرري صفقة "شاليط"، من محافظة قلقيلية، إضافة إلى اعتقال الشّابين: ضياء صالح، بهاء صالح، من سلفيت.

إلى ذلك، فقد اعتقلت قوات الاحتلال شمس الدين عبد المعطي أبو الحصين (14 عاماً)، من مخيم عين السلطان في محافظة أريحا.

وبذلك ترتفع حصيلة المعتقلين منذ الأول من الشهر الجاري (تشرين الأول/ أكتوبر) إلى (959) أسيراً، من محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس والأراضي المحتلة عام 1948.

مشيراً إلى أن غالبية الاعتقالات تركزت في محافظة الخليل، باعتقال الاحتلال لـ(211) مواطناً، وفي مدينة القدس باعتقال (184) مواطناً، ومحافظة رام الله والبيرة باعتقال (132) مواطناً.
 

بالإضافة إلى اعتقال (59) مواطناً من بيت لحم، و(80) من نابلس، و(31) من أريحا، و(33) من جنين، و(26) من قلقيلية، و(21) من طولكرم، علاوة على اعتقال (13) مواطناً من طوباس، وتسعة مواطنين من سلفيت، علاوة على اعتقال ما لا يقل عن (160) مواطناً من الأراضي المحتلة عام 1948.