الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

9 نوفمبر اجتماع طارئ لـ"الخارجية العرب" بالرياض لبحث التطورات في فلسطين

2015-10-29 07:28:10 PM
9 نوفمبر اجتماع طارئ لـ
صورة ارشيفية

 الحدث- الاناضول

أعلنت الجامعة العربية، اليوم الخميس، نيتها عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في الرياض، يوم 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، "لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة".


وبحسب بيان صادر عن الجامعة، اليوم الخميس، اطلعت عليه الأناضول، قال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي "أسفرت المشاورات التي أجراها الأمين العام نبيل العربي مع دولة الإمارات (رئيس المجلس)، والسعودية (المضيفة)،" للقمة العربية الرابعة، مع دول أمريكا الجنوبية على عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بالرياض يوم 9 نوفمبر المقبل، لمناقشة تطورات الأوضاع في فلسطين، وتواصل الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات". 

ويتزامن انعقاد الاجتماع الطاريء مع تحضيرات القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، في الرياض، يومي 10 و11 نوفمبر/ تشرين المقبل، والتي يسبقها يوم 7 نوفمبر، اجتماع لكبار المسؤولين من الجانبين للتحضير للقمة، ورفع نتائجها إلى الاجتماع الوزاري المشترك المقرر يوم 9 نوفمبر قبيل انعقاد القمة. 

وكان من المنتظر أن ينعقد اجتماع الوزراء العرب بشأن فلسطين، أمس الأربعاء أو اليوم الخميس بالقاهرة، بحسب المشاورات التي نقلتها وكالة الأنباء المصرية (أ ش أ) الإثنين الماضي، عن مصدر دبلوماسي مسؤول (لم تسمه).

وتشهد الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، مواجهات منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.