السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يهدم مبنى من شقتين في القدس

2014-08-18 12:24:31 PM
الاحتلال يهدم مبنى من شقتين في القدس
صورة ارشيفية

 الحدث- القدس

 

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صباح اليوم الاثنين، مبنىً بحي الطور/جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة بحجة عدم الترخيص.
وقال شهود عيان إن المبنى يقع في منطقة السهل بالطور، ويعود للمواطن توفيق غزاوي.
وقال صاحب المنزل المهدوم توفيق غزاوي، إن المبنى كان بمساحة حوالي 380 مترا مربعا وكان يأوي 17 فردا من عائلته 'الغزاوي' وقد هدمته جرافات الاحتلال دون تسليم العائلة إنذار بالهدم للإخلاء.
وأضاف: 'طوقت شرطة وقوات الاحتلال محيط المنزل عند الساعة السادسة صباحاً وبدأت بالهدم دون السماح لنا بتفريغ المنزل ومخازن المبنى من بضائع كنا نخزنها وباشرت بالهدم حتى حولته إلى ركام في عملية استغرقت أكثر من 4 ساعات متواصلة إلى جانب حصار المنطقة ومنعنا من الاقتراب لحين انتهاء عملية التدمير'.
وأشار غزاوي إلى أن هذه المحاولة الثانية لهدم المبنى القائم منذ نحو 16 عاما، مشيرا إلى أن الاحتلال حاول هدم المبنى في المرة الأولى في عام 2006 إلا أن محامي العائلة استصدر قراراً بوقف الهدم في اللحظة الأخيرة ولكن هذه المرة لم تنجح المحاولة لإنقاذ مأوى العائلة.
يذكر أن حي الطور في القدس يضم عشرات المنازل المهددة بالهدم نتيجة اضطرار المواطنين للبناء بدون ترخيص تبعاً لأن الحي غير منظم في خرائط بلدية الاحتلال وتعمد البلدية تجاهل احتياجات أهله وحاجتهم للبناء والتوسع فضلاً عن أن معظم الأراضي مهددة بالمصادرة والمنازل بالهدم لصالح مشاريع إقامة حدائق عامة للمستوطنين.