الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس يعتمد 52 مواصفة عالمية وجديدة

2014-08-20 03:46:31 PM
 مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس يعتمد 52 مواصفة عالمية وجديدة
صورة ارشيفية
 
الحدث - رام الله
 
اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس، خلال جلسته التي عقدت في مقر وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء، (43) مواصفة عالمية في مجالات نظم الإدارة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأسمدة والمبيدات الزراعية.
 
واعتمد المجلس خلال جلسته التي عقدت برئاسة نائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد الوطني د. محمد مصطفى، (9) مشاريع مواصفات فلسطينية في مجالات معدات المستشفيات، المنتجات الغذائية والبترولية ومواد التزلق.
 
وقرر المجلس اعتبار وزارة الصحة (أو من يفوض عنها) الجهة المختصة بالرقابة على تطبيق التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بالمكملات الغذائية.
 
واستعرض المجلس التقرير المعياري للربع الثاني لسنة 2014 وفي هذا الإطار تم اعتماد 74 مشروع مواصفة، وانعقاد 74 اجتماع للجان التوصيف، وتم القيام بـ163 فحصا دوريا لعلامات الجودة والأشراف، وإصدار 154 شهادة مطابقة للمنتجات المحلية والمستوردة، في حين بلغ عدد الفحوصات المطابقة للأنظمة التشغيلية 114 فحصا، والمصادقة على 84 بطاقة بيان، والمشاركة في (84) جلسة عطاء.
 
وتمكنت المؤسسة وفق التقرير من انجاز 84 طلبا في مجال معايرة الصناعية، في حين بلغ عدد الأجهزة المتحقق منها في الأسواق حسب المجالات المطبقة (المعايرة القانونية) 860 مضخة وقود، 53 ميزان ذهب، وتم منح 14 شهادة في مجال(جودة وإشراف/حلال/مطابقة). في حين بلغ عدد شهادات الفحص المدققة(121) شهادة، وبلغ عدد شهادات المطابقة لتصدير السلع (49) شهادة.
 
وشدد المجلس على ضرورة تضافر الجهود المشتركة من قبل كافة الأطراف من أجل دعم وتطوير المنتج الوطني، وتعزيز القدرة التنافسية له.