الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالأسماء.. السعودية تصنّف 12 قياديًا في "حزب الله" إرهابيين

2015-11-26 01:03:24 PM
بالأسماء.. السعودية تصنّف 12 قياديًا في
صورة ارشيفية


الحدث- وكالات

صنّفت المملكة العربية السعودية 12 قياديًا ومسؤولاً في "حزب الله"، إضافةً إلى مؤسسات إستثمارية على أنهم إرهابيين، وذلك على خلفية مسؤولياتهم عن عمليات لصالح الحزب في أنحاء الشرق الأوسط، كما ذكرت الداخلية السعودية في بيان.

وأوضحت "الداخلية" أنّ "المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة على حزب الله وأنشطته المتطرفة".

واعتبرت أنّه "طالما يقوم حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة في أنحاء العالم، فإن المملكة العربية السعودية ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة له وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف".

وأفادت وزارة الداخلية أن "تصنيف تلك الأسماء اليوم وفرض عقوبات عليها يأتي استناداً لنظــام جــرائم الإرهاب وتمويله والمرسوم الملكي أ / 44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم, حيث يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة في المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات معهم".

وفيما يلي الأسماء:

1. علي موسى دقدوق الموسوي ــ الاسم المتعارف عليه: علي موسى، حامد محمد جبر اللامي.

2. محمد كوثراني ــ الاسم المتعارف عليه: محمد الكوثراني، جعفر الكوثراني (جنسية: لبناني، وعراقي، تاريخ الميلاد: 1945، 1959، 1961، مكان الميلاد: النجف، العراق).

3. محمد يوسف أحمد منصور (يدعى بـ: سامي هاني شهاب, سالم باسم سامي، جمال هاني حلاوي، محمد يوسف منصور سامي شهاب، سامي شهاب، هاني حلاوي، تاريخ الميلاد: 14 أيلول 1970، 1 ك2 1974م، 1980، مكان الميلاد: بنت جبيل، لبنان).

4. أدهم طباجه وشركته ومجموعة الإنماء لأعمال السياحة وفروعها.

5. قاسم حجيج.

6. حسين علي فاعور ومركز العناية بالسيارات.

7. مصطفى بدر الدين.

8. إبراهيم عقيل.

9. فؤاد شكر.

10. عبد النور الشعلان.

11. محمد نجيب كريم.

12. محمد سلمان فواز.