الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عباس: سنصدر جوازات سفر لـ "دولة فلسطين"

2015-12-21 11:48:24 PM
عباس: سنصدر جوازات سفر لـ
الرئيس محمود عباس " ابو مازن"

الحدث - الشرق الأوسط


رئيس السلطة الفلسطينية يؤكد انه يعتزم تغيير الاسم الموجود على جواز السفر الذي تصدره إلى "دولة فلسطين"

 

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السلطة الفلسطينية تعتزم تغيير الاسم الحالي على جواز السفر الذي تصدره إلى "دولة فلسطين"، وقال عباس "سيحدث هذا في العام القادم بعد أن كان يكتب على جوازات السفر السلطة الفلسطينية".

 

وأفاد مصدر في الحكومة اليونانية الأحد أن أثينا تستعد للاعتراف بالدولة الفلسطينية بموجب تصويت سيجري في البرلمان الثلاثاء وسيحضره الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال المصدر "من المقرر اجراء تصويت في البرلمان الثلاثاء خلال جلسة مخصصة لاعتراف اليونان بالدولة الفلسطينية". 

 

والأسبوع الماضي صوتت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اليوناني بالإجماع لمصلحة الاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعت البرلمان إلى اقرار نص بهذا الشأن.

 

وبحسب مصدر في الحكومة اليونانية فإن التقارب الذي حدث في السنوات الأخيرة بين اليونان وإسرائيل، ولا سيما في مسائل الطاقة، لم يؤثر على العلاقات التقليدية الجيدة بين أثينا والفلسطينيين.

 

وكان رئيس الوزراء اليوناني زار في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر إسرائيل والأراضي الفلسطينية حيث التقى عباس. وبحسب المصدر الحكومي فإن تسيبراس وجه خلال ذلك اللقاء دعوة لعباس لحضور جلسة اعتراف البرلمان بالدولة الفلسطينية. واعترفت عشرات الدول حتى الآن بالدولة الفلسطينية التي رفع علمها للمرة اللأولى في مقر اللأمم المتحدة في نيويورك في 30 لأيلول/سبتمبر في حدث ينطوي على دلالات رمزية كبيرة.