الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إرهاب البناء الفلسطيني".. مصطلح جديد !!

2016-01-13 04:43:54 PM
عدد من قادة سلطات الاحتلال

 

الحدث- محمد غفري

قال المختص في متابعة الاعلام العبري محمد أبو علان، إن مصطلح "الإرهاب السياسي"، مصطلح اخترعته دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد توجه السلطة الوطنية الفلسطينية للأمم المتحدة؛ للاعتراف بفلسطين المحتلة كدولة عضو فيها، وبعد الإنضمام للعديد من المنظمات الدولية.

 

وأضاف أبو علان في تدوينة له، اليوم الأربعاء، جاءت تحت عنوان (الاحتلال الإسرائيلي وترسيخ مفاهيمه الخاصة!)، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي خرجت هذه الأيام بمصطلح سياسي جديد اسمه "إرهاب البناء الفلسطيني"، ويقصد به البناء الفلسطيني في المناطق المصنفة (ج) حسب اتفاقيات أوسلو.

 

وأوضح أبو علان، أن رئيس  ما يسمى "لجنة شؤون يهودا والسامرة" في "الكنيست" الإسرائيلي "موتي يجيف" عن البيت اليهودي قال في سياق الموضوع:

"ملزمون بوقف إرهاب البناء الذي تقوم به السلطة الفلسطينية في مناطق ج بغطاء من الاتحاد الأوروبي، والإدارة المدنية تتصرف بشكل غير متوازن بين البناء غير القانوني للعرب والبناء اليهودي".

 

كذلك قال نائب رئيس ما يسمى بالإدارة المدنية في الضفة الغربية الجنرال احتياط "أوري مندس":

"لا يوجد بناء غير قانوني في مناطق ج، وكل بناء لا ينظر به في المحكمة العليا الإسرائيلية نقوم بهده، ونحن نعمل حسب القانون (حسب تعبيره)، وفي الأسبوع الأخير فقط تم هدم خمسة مباني، ومصادرة خيم تم التبرع بها من الاتحاد الأوروبي".