الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أضربوا أيها المعلمون بصمت...قرار: التصريحات الإعلامية لمدراء المدارس ممنوعة

2016-02-22 12:07:24 PM
أضربوا أيها المعلمون بصمت...قرار: التصريحات الإعلامية لمدراء المدارس ممنوعة

الحدث خاص

 

اصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم،  قراراً لمدراء المدارس يطالبهم فيها بعد اصدار أي تصريحات او مواقف لوسائل الاعلام حول القضايا المفصلية.

 

وحسب نص القرار الذي حصلت عليه" الحدث" تحت عنوان: التصريحات الاعلامية والحديث مع وسائل الاعلام، جاء فيه" نهديكم أطيب التحيات وبالاشارة للموضوع أعلاه وبناء على توجيهات معالي وزير التربية والتعليم العالي، فاننا نؤكد عليكم بعدم التصريح لوسائل الاعلام حول القضايا التربوية المفصلية".

وردا على هذا القرار قال امين سر اتحاد المعلمين السابق في نابلس عصام دبابسة وهو مدير مدرسة " ان هذا القرار صادر عن وزارة التربية وفي مثل هذه الظروف فهو لا يلزمنا".

الا ان دبابسة أكد ان هذا القرار ان صدر عن محكمة او عن جهة قضائية فان الموضوع يختلف ويصبح قانون لكن وزارة التربية لا تلزمهم".

بدورها قالت  وزارة التربية والتعليم العالي في بيان لها على أنها لم تكلف أحداً بالإنابة عنها في إصدار أية قرارات أو تصريحات أو مواقف، غير الأطر والقنوات الرسمية الصادرة عنها.

 

وجددت الوزارة في البيان موقفها المنحاز للمعلم والمعلمين والتأكيد على أن قضية الإضراب والتي تتابعها الوزارة بشكل حثيث وتفصيلي تستوجب أقصى درجات الحكمة والعقلانية في التعامل وصولاً إلى انتظام المسيرة التعليمية.

 

ودعت الوزارة وسائل الإعلام والإعلاميين إلى توخي أقصى درجات الدقة في التعامل مع الأخبار الصادرة عن الوزارة والوزير بخصوص المسيرة التعليمية خاصة إضراب المعلمين واعتماد السبل الرسمية والحصول على التصريحات والبيانات الصادرة عن الوزارة ووزير التربية والتعليم العالي.

 

وقالت: إن أي معلومات مضللة وغير حقيقية تتعلّق بقضايا التربية والتعليم، من شأنها زعزعة السلم الأهلي وإحداث البلبلة وهذا ما تخشاه الوزارة التي تؤكد حرصها الدائم على مصلحة الطلبة والمعلمين وأهاليهم.