الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إضراب المعلمين| وين ع رام الله.. هل ستمنع الحكومة الباصات من نقل المعلمين لـ "الاعتصام الكبير"؟

2016-02-22 07:17:05 PM
إضراب المعلمين| وين ع رام الله.. هل ستمنع الحكومة الباصات من نقل المعلمين لـ
"وين ع رام الله" تصميم جرافيكي للمعلمين يؤكدون فيه توجههم للاعتصام اليوم في رام الله (أخبار فلسطين تتصدرها أخبار إضراب المعلمين)

 

الحدث خاص

أخبار إضراب المعلمين الفلسطينين:

ما زالت أخبار فلسطين تتصدرها أخبار إضراب المعلمين، وهذه المرة التساؤلات المتعلقة بإمكانية الوصول من مختلف المحافظات إلى رام الله.

 

وكان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" قالوا إن هنالك تعليمات من السلطة التنفيذية ممثلة بالحكومة الفلسطينية بمنع الباصات من مختلف محافظات الضفة من التوجه إلى مدينة رام الله.

 

واضاف النشطاء أن الهدف من هذا القرار هو منع المعلمين من المشاركة في المسيرة المقررة  الثلاثاء أمام مجلس الوزراء بالتزامن مع جلسة الحكومة الأسبوعية.

 

وشدد النشطاء ومعظمهم من المعلمين ان مسيرة اليوم لم تلغ  رغم إعلان الأمين العام لاتحاد المعلمين احمد سحويل أنه قدم استقالته.

 

هذا واصدرت اللجنة التنسيقية للمعلمين  في محافظة الخليل تصريحا قالت فيه "غدا الزحف الى رام الله بسيارات فردات - أي وسيله لعدم تمككنا من توفير باصات لأسباب خارجة عن ارادتنا وخارجه عن ادارة شركات الباصات .

 

وأضافت "من لا يرغب من المعلمين بالتوجه لرام الله الالتزام بالاضراب بمدرسته حتى الساعة 12".

 

وردا على هذا القرار الذي لم يتسن لـ"الحدث" التاكد من صحته أكد معلمون بانهم لن يسمحموا للباصات التي تمتنع من نقل المعلمين من المشاركة في الرحل الصيفية.

 

في غضون ذلك اشار عدد من مدراء المدارس في نابلس ان المحافظ وجه لهم اليوم دعوات لحضور اجتماع في مقر المحافظة للبحث في أزمة المعلمين.

 

واعربوا عن تخوفهم ان يكون هدف الاجتماع هذا هو محاولة لمنعهم من المشاركة في الاعتصام الكبير امام مجلس الوزارء والذي اسماها البعض بمسيرة الكرامة، والاعتصام الكبير، حيث أعرب المعلمون نيتهم حشد 50 ألف معلم أمام مجلس الوزراء، وفي موعد انعقاد جلسته الأسبوعية، للإعلان عن استمرارهم في الإضراب حتى تحقيق مطالبهم.