الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لقاء جديد بين "فتح" و "حماس" مطلع الشهر القادم

2016-02-23 07:56:43 PM
لقاء جديد بين
اللقاء بين فتح و حماس - أخبار فلسطين

الحدث - رام الله

 

أعلن فائد مصطفى السفير الفلسطيني لدى تركيا أنَّ وفدين من حركتي فتح وحماس سيلتقيان مجدَّدًا، في العاصمة القطرية الدوحة، مطلع شهر مارس المقبل، لإزالة الخلافات القائمة فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق المصالحة.

 

جاء ذلك في تصريحاتٍ أدلى بها لـ"الأناضول"، خلال زيارته لمقر الوكالة، بالعاصمة أنقرة، اليوم الثلاثاء، حيث كان في استقباله نائب المدير العام، مدير عام النشر، متين موتان أوغلو، والذي استعرض بدوره، للضيف، آلية العمل في هذا الصرح الإعلامي.

 

وقال مصطفى إنَّ ممثلين عن حركتي فتح وحماس سيلتقيان في الدوحة، مطلع مارس "دون أن يذكر تاريخًا محددًا"، وذلك ضمن الاتفاق المُوقع بين الطرفين عام 2014، لإزالة الخلافات القائمة المتعلقة بتنفيذ اتفاق المصالحة.

 

وأضاف أنَّ الهدف الرئيسي من هذا اللقاء هو تشكيل حكومة موحدة، تضم أعضاء من الحركتين، إضافةً إلى تحديد جدول زمني لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

 

وفي هذا الصدد، أعرب السفير الفلسطيني عن أمله في فتح صفحة جديدة تنهي الانقسام الحاصل منذ 2007، مضيفًا: "هذا سيساعدنا في أن نكون أقوياء بوجه إسرائيل، فالأخيرة تستغل انقسامنا لبناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، واستمرار الحصار على قطاع غزة".

 

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، التقى وفدا الحركتين بالعاصمة القطرية؛ لبحث آليات تنفيذ المصالحة، ومعالجة العراقيل التي وقفت في طريق تحقيق ذلك حتى اليوم.

 

وذكرت "حماس" أنَّها توصلت مع "فتح" إلى تصور عملي لتطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام الداخلي، دون الإفصاح عن تفاصيل ذلك.

 

المصدر: وكالات