السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صيدم في تصريحات سابقة: نسبة الالتزام بالدوام 70% واليوم يحذر من ضياع العام الدراسي

2016-03-06 10:11:23 AM
صيدم في تصريحات سابقة: نسبة الالتزام بالدوام 70% واليوم يحذر من ضياع العام الدراسي
صبري صيدم

 

الحدث- رام الله

 

رغم التصريحات السابقة لوزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم، أن "نسبة الالتزام بدوام المدارس في الضفة وقطاع غزة بلغت 70%، ونطالب الباقين بالعودة إلى الدوام كالمعتاد، ونحن بصدد إعداد خطة عملية للتعويض لإنقاذ الفصل الدراسي من الضياع."، حذر صيدم  في أقوال جديدة "من ضياع العام الدراسي".

 

ويقول حراك المعلمين إن نسبة الاضراب في كافة مدارس الضفة إرتفعت اليوم الأحد، لتصل النسبة إلى أكثر من 99 %.

 

 

وحسب البيان الذي وصل الحدث نسخة منه" فان الوزير صيدم دعا" إلى انقاد العام الدراسي من الضياع" مشددا "على ضرورة على ضرورة انتظام المسيرة التعليمية خاصة في ظل تداعيات ونتائج الإضراب الذي بات يهدد مصير الطلبة ومستقبلهم التعليمي، مشيداً بكافة الجهود المبذولة في سبيل انقاذ العام الدراسي وحماية العملية التعليمية من الضياع.

 

تصريحات الوزير صيدم جاءت خلال اللقاء الذي عقد بمقر محافظة أريحا والأغوار بمشاركة نائب المحافظ جمال الرجوب وأمين سر حركة فتح جهاد أبو العسل والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية أ. عزام أبو بكر والنائب الفني لمدير تربية أريحا د. بسمات سالم ومدير العلاقات الدولية في وزارة التربية نديم مخالفة ومديري مدارس وغيرهم من ممثلي الفعاليات ومجالس أولياء الأمور ووجهاء المحافظة.

 

وجدد صيدم تأكيده على حرص الوزارة على دعم المعلمين والاشادة بدورهم الوطني والطليعي، موضحاً أن استمرار الإضراب في بعض المدارس يشكل تهديداً لمصلحة الطلبة وذويهم لا سيما في ظل الدعوات والمناشدات لعودة الطلبة إلى مدارسهم.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والحكومة هددت باتخاذ إجراءات عقابية ضد المعلمين المضربين الذين يطالبون بحقوقهم وانصافهم، اسوة بباقي الموظفين في كافة مؤسسات ووزارت السلطة الفلسطينية.

 

وللاسبوع الرابع على التوالي يخوض المعلمون اضرابا مفتوحا فشلت جميع المبادرات من أجل إنهاء هذا الاضراب الذي قالت الحكومة إنه مسيس ويحرض عليه من له اجندات حزبية وشخصية.