الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تبعات إضراب المعلمين.. طلبة التوجيهي يعتصمون عند مديريات التربية ولهم مطالب (صور)

2016-03-16 10:19:49 AM
تبعات إضراب المعلمين.. طلبة التوجيهي يعتصمون عند مديريات التربية ولهم مطالب (صور)
اعتصام الطلبة في طولكرم

 

متابعة الحدث

اخبار اضراب المعلمين الفلسطينيين

 

نظم المئات من طلبة التوجيهي صباح اليوم الاربعاء، اعتصامات أمام مديريات التربية والتعليم في محافظات نابلس وطولكرم وجنين.

 

ويطالب المحتجون من الطلبة وزارة التربية والتعليم بتحقيق مطالبهم بحذف جزء من المواد اعتراضاً على الزامهم بالدوام يوم السبت.

 

كما يطالبون بأن تكون فترة آخر يوم دوام دراسي لهم في 10 نيسان القادم وان يتم حذف باقي المواد التي لم يتلقوها وان لا تلغى الامتحانات التجريبية وان تكون اسئله الامتحانات مراعيه للظروف التي مر بها الطلاب.

 

وكان  وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم قال في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء "إن الفصل الدراسي الثاني سينتهي في موعده في المدارس التي لم تضرب مع إلغاء الامتحانات الموحدة هذا العام، مشيرا الى ان موعد نهاية الفصل في المدارس التي أضربت، سيحدد خلال اسبوع".

 

وأعلن صيدم ، عن منح مدراء التربية والتعليم في المحافظات الشمالية مساحة زمنية لإتمام دراسة شاملة لتقييم الواقع الدراسي والعودة بالإفادة الميدانية لتمكين الوزارة من تحديد موعد انتهاء العام الدراسي في المدارس التي أضربت، إضافة إلى موعد عقد امتحان التوجيهي للجميع.

 

وتابع: "بالنسبة للعام الدراسي وموعد امتحان التوجيهي، فنحن نؤكد أننا لا نتحدث فقط عن حصص دراسية وإنهاء مقرر بل عن امتلاك طلبتنا للمعرفة المطلوبة للمراحل الصفية المختلفة لذا وأمام التباين الكبير في فترات الإضراب في المدارس التي أضربت جزئياً أو كلياً في المحافظات الشمالية، فإن الوزارة وبعد مناقشة الأمر في مجلس الوزراء اليوم، ارتأت تنفيذ ذلك".

 

كما أعلن المعلمون على صفحات التواصل الاجتماعي " فيس بوك" رفضهم لقرار  تعويض الحصص الدراسية التي ضاعت على الطلبة طيلة فترة الاضراب الماضة.

 

صور اعتصام الطلبة في طولكرم

 

طلبة التوجيهي يعتصمون أمام المدريات ولهم مطالب التجريبي حذف مواد اضراب المعلمين صبري صيدم طولكرم

طلبة التوجيهي يعتصمون أمام المدريات ولهم مطالب التجريبي حذف مواد اضراب المعلمين صبري صيدم طولكررم

طلبة التوجيهي يعتصمون أمام المدريات ولهم مطالب التجريبي حذف مواد اضراب المعلمين صبري صيدم طولكررم