الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سكاي نيوز: داعش يخطط لهجوم "وشيك" على المدارس اليهودية في تركيا

2016-03-29 12:21:51 AM
سكاي نيوز: داعش يخطط لهجوم
الشرطة التركية

الحدث - رام الله

 

كشفت قناة سكاي نيوز الإخبارية، ليل الاثنين الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين أمنيين في جهاز الاستخبارات عن هجوم "وشيك" على المدارس اليهودية في تركيا سيقوم به على الأرجح تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وأوصت إسرائيل رعاياها، اليوم الاثنين، بمغادرة تركيا فورا بسبب مخاطر وقوع هجمات مرة أخرى، بعد مقتل 3 إسرائيليين في تفجير انتحاري في 19 من آذار/مارس الماضي في اسطنبول.

 

وقالت الحكومة الإسرائيلية في بيان " تقرر رفع درجة التحذير من السفر الى تركيا من تهديد ملموس عادي الى تهديد ملموس كبير، ونكرر توصيتنا للجمهور بتجنب السفر هناك وللإسرائيليين الموجودين في تركيا بمغادرتها في أقرب وقت ممكن".

 

واكد البيان الصادر عن مكتب مجلس الأمن القومي لمكافحة الإرهاب أن التفجير الذي وقع في اسطنبول يبرز التهديد من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "ضد أهداف سياحية في جميع أنحاء تركيا ويثبت قدرات عالية على تنفيذ هجمات مماثلة".

 

وتابع البيان "البنى التحتية الارهابية في تركيا تواصل شن هجمات اضافية ضد اهداف سياحية بما في ذلك السياح الإسرائيليين في جميع انحاء البلاد".

 

ويزور عشرات آلاف الإسرائيليين تركيا القريبة سنويا على الرغم من العلاقات الدبلوماسية المتوترة بين البلدين. وقضى ثلاثة إسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الأميركية وإيراني وأصيب 39 شخصا بينهم 24 أجنبيا بجروح في التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال السياحي في اسطنبول.

 

وتتعرض تركيا منذ الصيف الماضي لسلسلة غير مسبوقة من الاعتداءات الدامية. وتوترت العلاقات بين تركيا وحليفتها الاقليمية إسرائيل في 2010 عندما هاجم كوماندوس إسرائيلي سفينة تركية كانت متوجهة إلى قطاع غزة. وبذلت جهود دبلوماسية مؤخرا لتطبيع العلاقات.

 

 

المصدر: سكاي نيوز