الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث": الأحداث العالمية الأكثر جدلا في أسبوع

2016-03-29 02:38:22 PM
ترجمة
أحداث حول العالم

 

ترجمة الحدث- فرح المصري

 

تناول تقرير على موقع Businesinsider أبرز عشرة أحداث شغلت العالم خلال الأسبوع الماضي، بحيث تنوعت الاحداث من سياسية وقضائية وصولا للأحداث التكنولوجية.

 

وأبرز ما تناوله التقرير الإفراج عن المشتبه به الوحيد بهجمات بروكسل الأسبوع الماضي لعدم وجود أدلة تربط بينه وبين "المذبحة"، وكانت وسائل الإعلام البلجيكية حددت صورة المشتبه به فيصل شيفو عن طريق كاميرة المراقبة من مطار بروكسل مدعياً انه صحفي مستقل.

 

هجوم سان برناردينو في كاليفورنيا     

 

قالت وزارة العدل الامريكية إنها تمكنت من الوصول إلى المعلومات المخزنة على جهاز آيفون والتي تنتمي إلى أحد قناصي سان برناردينو في كاليفورنيا منهية بذلك الجدل بين شركة آبل والحكومة.

 

بعد ازدياد الهجمات الإرهابية..الشرطة في الولايات المتحدة أصبحت تشتبه بالعديدين

 

أطلقت الشرطة في واشنطن الرصاص على شخص  للاشتباه بأنه يحمل سلاح في مركز الكابيتل، وكان قائد شرطة الكابيتل قال في مؤتمر صحفي أن المشتبه به تم نقله للمستشفى لإجراء عملية جراحية.

 

تهم بحق الرئيس البرازيلي

 

رفع طلب لعزل الرئيس البرازيلي ديلما روسيف بحجة عرقلة سير العدالة، والتلاعب بالحسابات المالية، ومنح الإعفاء الضريبي لكرة القدم خلال نهائيات كأس العالم 2014، وكان روسيف قد تعرض لعملية المساءلة لتلاعبه المزعوم في حسابات الحكومة.

 

نشر الرعب بين أهالي تايوان

 

قالت الشرطة في تايوان، إن عملية "قطع رأس" لطفل في تاييه الأسبوع الماضي تبدو وكأنها عملية قتل عشوائي هدفها نشر الرعب بين أهالي الجزيرة، ويذكر أن الضحية كانت برفقة والدتها في محطة المترو عند تعرضها للهجوم.

 

قانون ألماني جديد لتعليم اللاجئين اللغة الألمانية

 

يخطط وزير الداخلية الألماني توماس دي مايسره لنص قانون جديد يلزم اللاجئين بتعلم اللغة الألمانية بهدف الاندماج في المجتمع وإلا قد يحرمون من حق إقامتهم الدائمة في ألمانيا.

 

صورة "سيلفي" تستفز أردوغان

 

حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، دبلوماسي أجنبي باتخاذ إجراءات قانونية بحقه بتهمة محاولته الإطاحة بالحكومة التركية، وذلك بعد أن أخذ صورة "سيلفي" له مع الصحفيين المتهمين داخل المحكمة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لإثبات تورط وكالة المخابرات التركية ومساعدتها بنقل الأسلحة إلى سوريا عن طريق الشاحنات 2014.

 

رشاوى في قضية الفيفا

 

اتهم عضو لجنة التلفزيون و التسويق للفيفا رفائيل كاييخاس الرئيس السابق لهندوراس بالتآمر وتلقيه رشاوي في قضية الفيفا.

 

وصولا لأخبار التكنولوجيا

 

شركة أوكولاس للواقع الإفتراضي تنتظر وصول السماعات "المتصدعة" التي شرتها شركة "فيسبوك" قبل عامين.

 

وحسب ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، فإنه تم تمديد الموعد النهائي لمقدمي العطاءات المحتملين لتقديم مقترحات أولية لشراء الأعمال الأساسية لشركة "ياهو".