الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الديوان الملكي الأردني ينفي صحة تصريحات الملك عن السعودية

2016-04-01 04:27:00 PM
الديوان الملكي الأردني ينفي صحة تصريحات الملك عن السعودية
الملك عبدالله الثاني ( ارشيفية)

الحدث وكالات

نفى مصدر مسؤول في الديوان الملكي الهاشمي صحة الكلام المنسوب للعاهل الأردني، عبد الله الثاني،حول السعودية والتحالف الإسلامي.

وقال المصدر في بيان للديوان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية مساء الخميس، إن ما تم تناقله مؤخرا من بعض وسائل الإعلام، وما نسب إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بصورة مشوهة، يهدف إلى الإساءة إلى الأردن وعلاقاته مع دول شقيقة وصديقة".

وأكد البيان عمق العلاقات التي تجمع الأردن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشددا على دعم الأردن الكامل للتحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في الحرب على "الإرهاب"، حيث كان الأردن من أوائل الداعمين والمشاركين في هذا التحالف، الذي طالما نادى به.

وشدد المصدر على اعتزاز الأردن بعلاقاته التاريخية الراسخة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ووقوفه الدائم إلى جانب السعودية في مختلف الظروف، مشددا على أهمية مواجهة خطر الإرهاب؛ من خلال تعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك.

وكان موقع "ميدل إيست آي" البريطاني نشر ما قال إنه تفاصيل مسربة عن لقاء الملك عبد الله الثاني مع عدد من أعضاء الكونجرس البارزين في كانون ثاني/ يناير الماضي، حيث نقل الموقع عن الملك قوله في ذلك اللقاء إن الأردن ومعه الدول الأخرى انضموا الى التحالف الذي تقوده السعودية ضد الارهاب بسبب أنه "غير ملزم"، وقال: "علينا أن نكون واقعيين"، في اشارة الى أن التحالف لا يمكن أن يؤدي الى أية نتائج.

وفي اللقاء ذاته قال الموقع أن الملك تناول عددا من القضايا والملفات، ومن بينها تركيا التي اتهمها بأنها "ترسل الارهابيين الى اوروبا"، وأنها تحاول ابتزاز الاتحاد الأوروبي من خلال قضية اللاجئين السوريين، إضافة الى قوله بأن الرئيس رجب طيب أردوغان يتبنى "الاسلام الراديكالي كحل لأزمات المنطقة".