الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قناة العربية تغلق مكتبها في لبنان

2016-04-01 06:55:24 PM
قناة العربية تغلق مكتبها في لبنان
قناة العربية

 

الحدث - رام الله

 

اعلنت قناة العربية التي تملكها السعودية اغلاق مكاتبها في بيروت "حرصا منها على سلامة موظفيها" في حين نقل مصدر اعلامي لبناني عن العاملين ان "اسبابا امنية" تقف وراء القرار.

 

 

واشارت الى "عمل ما في وسعها لتسهيل حصول بعض الزملاء المعنيين بقرار إعادة الهيكلة على فرص وظيفية أُخرى في أقسام ومكاتب تنضوي تحت مظلة العربية أو مع مزودي الخدمات المتعاقدين معها". واكدت انه اضافة إلى الحقوق التعاقدية، "سيتم منح الزملاء المعنيين بإعادة الهيكلة، عطاءات استثنائية أُخرى".

 

الا ان الوكالة الوطنية للإعلام اكدت ان 27 موظفا تبلغوا صباح الجمعة قرار الصرف. ونقلت عن موظفين قولهم انهم "ابلغوا بأن اسباباً امنية وراء اقفال مكاتب القناة.

 

وتعليقاً على القرار، قال وزير الاعلام اللبناني رمزي جريج "نأسف لهذا الامر، خصوصا أن لا مبرر امني لإقفال مكاتب القناة". يذكر ان قناة "العربية" بدأت البث في الثالث من مارس/ آذار 2003.

 

واضاف جريج متسائلا "هل القرار نابع عن موقف سياسي بسبب توتر العلاقة بين لبنان ودول الخليج، لا سيما السعودية؟". وتتهم السعودية حزب الله بالتحكم في شؤون لبنان وقد صنفته السعودية وخمس دول خليجية "ارهابيا".

 

وقد الغت المملكة برنامجا حجمه ثلاثة مليارات دولار من المساعدات العسكرية إلى لبنان احتجاجا على "تحكم" حزب الله "بالدولة اللبنانية". كما حضت مواطنيها على مغادرة لبنان وتجنب السفر إلى هناك. وتلتها البحرين وقطر والكويت مع تحذيرات مماثلة، في حين حظرت الامارات على مواطنيها السفر الى لبنان.

 

 

المصدر: ا ف ب