السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الأردني يقول إنه وجه ضربات جوية لمواقع "جماعات إرهابية"

2014-09-23 12:06:48 PM
الجيش الأردني يقول إنه وجه ضربات جوية لمواقع
صورة ارشيفية
 
الحدث- عمان
قال الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، إنه شن ضربات جوية على عدد من المواقع بسوريا "تتخذها بعض الجماعات الإرهابية مركزا لانطلاق عملياتها تجاه الأراضي الأردنية".
 
وحسب البيان الصادر، قالت القوات المسلحة الأردنية "على الرغم من التحذيرات المتكررة والإجراءات الحاسمة التي اتخذتها القوات المسلحة على الحدود الشمالية والشرقية في مواجهة عمليات التسلل واطلاق النار تجاه المواقع العسكرية والتزام القوات المسلحة بمبدأ حماية الحدود على أمل أن يقوم الطرف الاخر بضبط حدوده والسيطرة عليها إلا أنه وللأسف ازدادت محاولات خرق الحدود وبشكل كبير خلال الشهرين الماضيين".
 
وتابعت أنه نتيجة لتلك التطورات "اضطرت القوات المسلحة إلى توجيه ضربة جوية لعدد من المواقع التي تتخذها بعض الجماعات الإرهابية كمركز انطلاق لعملياتها تجاه الأراضي الأردنية".
 
ونقل البيان عن مصدر بالقوات المسلحة، لم يسمه، أنه "في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء قامت تشكيلات من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بتدمير عدد من الأهداف المنتخبة والتي تعود لبعض الجماعات الإرهابية والتي دأبت على إرسال بعض عناصرها الارهابية لتنفيذ اعمال تخريبية داخل المملكة الاردنية الهاشمية وعادت جميع الطائرات إلى قواعدها سالمة".
 
وأضاف أن "القوات المسلحة واذا ما تكررت مثل هذه المحاولات فإنها لن تتردد في توجيه رسالة حاسمة لتلك الجماعات في اوكارها بأن أمن الحدود وسلامة المواطنين الأردنيين لن تكون محل مساومة وتهاون".
 
ولم يتضمن البيان أي إشارة إلى أن هذه الضربات تدخل في نطاق التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" المدرج على لائحة الإرهاب، أو أنها استهدفت أهدافا للتنظيم، غير أن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، قال لوكالة "الأناضول" في وقت سابق اليوم، إن "الأردن يشارك حالياً في الغارات الجوية التي انطلقت منذ نحو ساعتين (فجرا) على عدد من أهداف تنظيم داعش في سوريا".
 
وأضاف المومني أن بلاده "انضمت إلى الائتلاف الدولي الهادف إلى وقف زحف تنظيم داعش، ولن تسمح له (التنظيم) بتدنيس الأراضي الأردنية، وستعمل على المبادرة باتخاذ ما يلزم لحفظ أمن وسلامة أراضيها".