الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

من هو الأردني الذي اعتقله اسرائيل بعد تسلله الجمعة؟!

2016-07-09 06:00:55 PM
من هو الأردني الذي اعتقله اسرائيل بعد تسلله الجمعة؟!
محمود كحيل-ارشيفية

 

الحدث- وكالات

كشفت مصادر أردنية، عن هوية الشاب الأردني الذي اعتقلته قوات الاحتلال بعد إطلاق الرصاص عليه في طبريا، أمس الجمعة، إثر رشقه بالحجارة سيارة إسرائيلية ومحاولته الاستيلاء عليها.

وقالت المصادر، إن الأسير المصاب هو محمود كحيل من مدينة إربد، وولد عام 1993، ويحمل رقما وطنيا أردنيا، موضحة أنه تخرج قبل أسابيع من جامعة اليرموك، بعد أن حصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

وقالت المصادر الإسرائيلية، إن الشاب رشق بالحجارة مركبة إسرائيلية وحاول الاستيلاء عليها، لكن مستوطنا كان في المنطقة لاحقه فحاول الانسحاب حتى وصل لمستوطنة مقامة في المنطقة، وهناك أطلق “حارس أمني” الرصاص عليه وأصابه في قدمه، وتم اعتقاله مصابا وحالته متوسطة.

ويدعي الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي، أن الشاب محمود “مضطرب عقليا”، لكن المصادر الأردنية لم تؤكد أو تنفِ هذه المعلومة، فيما تطرح الحقيقة بأن الشاب تخرج بنجاح من الجامعة قبل أسابيع تساؤلات حول غرض الاحتلال من تمرير هذه الرواية.

وقالت الناطقة الاعلامية باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي، إن الوزارة تتحقق من المعلومات الواردة في الاعلام الاسرائيلي عبر السفارة الأردنية في “تل أبيب”.

وحسب المصادر الإسرائيلية، فإن قوات الاحتلال تحقق في دوافع محمود لدخول الأراضي المحتلة وأهدافه من ذلك، وكيفية دخوله إن كان قد تم تسللا أو بشكل قانوني.