السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص "الحدث" | زوجة الصحفي محمد خبيصة تهاتفه وتروي تفاصيل اعتقال الوقائي له

2016-07-26 10:53:08 AM
خاص
الصحفي محمد عبد الله خبيصة

 

الحدث- روان سمارة

 

أكد  الصحفي المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي محمد خبيصة، وفي اتصال هاتفي أجراه اليوم صباحا مع زوجته هناء، على أنه يجهل سبب اعتقاله  أو مدته.

 

وكانت عناصر جهاز الأمن الوقائي قد اعتقلت الصحفي محمد عبدالله خبيصة، من منزله الكائن في سطح مرحبا في مدينة رام الله، وذلك فجر اليوم، بحسب ما روت زوجة خبيصة لـ "الحدث".

 

وأوضحت هناء أن: "قوات الأمن الوقائي قد حاولت اقتحام المنزل، وكان هناك عدد كبير من رجال الأمن بالزيين المدني والعسكري، وكانوا يسعون للحصول على الأوراق والملفات الخاصة بعمل محمد، حتى إنهم صادروا كل ما كتب عليه لكمة "صحافة" من بطاقات وأوراق".

 

"إحكيلنا وين أغراضه بلاش نفتش كل البيت" كانت هذه الجملة التي توجه بها رجال الوقائي مخاطبين هناء، تقول هناء لـ"الحدث": "فتشوا كل المنزل، وصادروا فلاشات شخصية لي ولمحمد، حتى أنهم صادروا فلاشات تحتوي على صور خاصة لي، وعندما أخبرتهم بذلك تجاهلوا كلامي وأصروا على مصادرتها".

 

صادرت قوات الأمن الوقائي من منزل الصحفي المعتقل جهازي لابتوب شخصيين له ولزوجته، وعند سؤال محمد لهم عن الفترة التي سيمكثها عندهم أجابه أحدهم بأنه لا يعرف على وجه الدقة.

 

جرت كل هذه الأحداث على مرآى من طفلتي محمد، تقول هناء: "ابنتي الكبرى لم تتجاوز العامين والنصف، وقد شاهدت كل ما جرى، وهي حتى الآن في حالة من الرعب، حتى طفلتي الصغيرة التي أتمت 25 يوما استيقظت فزعة".

 

يذكر أن خبيصة (31 عاما) هو صحفي متخصص بالشأن الاقتصادي، ويعتقد بأنه تم اعتقاله على خلفية نشره منشوراً على صفحته الشخصية حول الوضع المالي لوكالة الأنباء الرسمية، وهو يعمل مراسل لأكثر من جهة إعلامية، من بينها وكالة الأناضول التركية.