الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انطلاق أسبوع الريادة العالمي الرابع في فلسطين

2016-11-10 02:48:57 PM
انطلاق أسبوع الريادة العالمي الرابع في فلسطين
اسبوع الريادة العالمي الرابع

 

الحدث- رام الله

ينطلق اليوم  الأسبوع العالمي لريادة الأعمال/ فلسطين، حيث سيضم هذا الأسبوع أنشطة متعددة تركز في مضمونها على ترويج وتطوير الريادة في فلسطين، والاحتفال بها في كافة أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرفية، وستستمر الاحتفالية بدءاً من اليوم حتى يوم الأحد الموافق 20/11/2016

 

ويبدأ اليوم أسبوع الريادة الفلسطيني في مدينة رام الله، وبنشاط يسمىStartup Weekend، وتنتهي فعاليات الأسبوع السبت المقبل في مدينة بيت لحم ومع هاكاثون ومشاكل المرأة.

 

وسوف يتم افتتاح أسبوع الريادة الفلسطيني رسمياً، وتحت رعاية الدكتور رامي الحمد الله رئيس وزراء دولة فلسطين، يوم الاثنين الموافق 14/11/2016 الساعة 11:30 صباحاً في مقر الهلال الأحمر في رام الله.       

 

ويذكر أن هذا العام، هو العام الرابع على التوالي الذي يقام به أسبوع الريادة العالمي في فلسطين حيث تحتفل بهذا الأسبوع أكثر من 165 دولة حول العالم في نفس الوقت. تم تنسيق نشاطات هذا الأسبوع بالتعاون مع أكثر من 40 شريك في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية بما يشمل هاكاثون مشاكل المرأة وبازار المشاريع النسوية الصغيرة بالإضافة الى تدريبات مختلفة تشمل كتابة السيرة الذاتية والأمور القانونية التي تخص المشاريع الجديدة. للتعرف على كافة النشاطات التي ستتخلل هذا الأسبوع.

 

أسبوع الريادة العالمي هو احتفال بالمبتكرين والمبدعين في خلق فرص العمل واللذين يعملون على إطلاق الشركات الناشئة التي تحول الأفكار الى مشاريع واقعية بالإضافة الى دفع عجلة النمو الاقتصادي وزيادة مستويات الرفاهية.

 

وذكر رئيس مؤسسة "فلسطين من أجل بداية جديدة زاهي خوري " بأن ميزة أسبوع الريادة العالمي تكمن في العمل المشترك من قبل كافة المؤسسات المشاركة لمدة أسبوع للاحتفال ودعم الريادة في فلسطين.

 

وأضاف : " لا يمكن عمل أسبوع الريادة العالمي بدون دعم ومشاركة عشرات المؤسسات التي تنظم الأنشطة خلال هذا الأسبوع. غير أن الهدف الرئيسي من أسبوع الريادة العالمي هو تجميع الناس وخلق شراكات على مدار العام".

 

وجاء أسبوع الريادة العالمي / فلسطين بتنسيق من خلال مؤسسة "فلسطين من أجل بداية جديدة" حيث سيرى الفعالية كلا من شركة كوكا كولا، ومجموعة الاتصالات، وبنك فلسطين، وشركة اتحاد المقاولين "CCC" وشركة Silatech وصندوق الاستثمار الفلسطيني.