الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| مسيرة احتجاجية لشركات الباصات على خلفية قرار قضائي والمحكمة تجمد القرار (فيديو)

2017-01-10 01:05:31 PM
متابعة
إحدى الحافلات المشاركة في المسيرة (الحدث)

 

الحدث- محمد غفري

 

نظمت نقابة النقل واتحاد الحافلات، اليوم الثلاثاء، مسيرة احتجاجية شاركت فيها عشرات الحافلات، وجابت مختلف شوارع مدينة رام الله، احتجاجا على قرار قضائي، وهو ما دفع بالمحكمة العليا إلى تجميد هذا القرار.

 

تأتي هذه المسيرة الاحتجاجية، التي شاركت فيها مختلف شركات الحافلات العاملة في فلسطين على خلفية قرار قضائي سابق  لمحكمة العدل العليا الفلسطينية، بمنح تراخيص تشغيل لثلاث حافلات على خط بني زيد الشرقية (رام الله- مزارع النوباني- عارورة)، لشركة النوباني.

 

هذا القرار القضائي، أثار حفيظة شركات الحافلات، ووجدت فيه جهات حقوقية ونقابية خللا قانونيا وتعد على صلاحيات وزارة النقل والمواصلات، بما يهدد العاملين بالنقل العام.

 

في السياق، أفاد السائق نزار فقهاء، خلال مشاركته في المسيرة الاحتجاجية، أن هذا القرار سابقة خطيرة، ويهدد عمل كافة شركات الباصات في البلد في حال تم السكون عنه.

 

وأضاف لـ "الحدث"، أن المسيرة انطلقت من أمام وزارة النقل والمواصلات، احتجاجا على هذا القرار، ومرت من أمام المحافظة في رام الله، من ثم سوف يتم الاعتصام أمام المحكمة العليا.

 

وعلى خلفية هذه المسيرة الاحتجاجية، جمدت المحكمة العليا، اليوم الثلاثاء، هذا القرار القضائي، قبل وصول الحافلات إلى مقر محكمة العدل العليا.