الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

آفي ديختر لترامب: لهذه الأسباب عليك بنقل السفارة

2017-01-21 11:36:05 AM
آفي ديختر  لترامب: لهذه الأسباب عليك بنقل السفارة

الحدث.

 

ارسل رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست آفي ديختر، رسالة للرئيس الأمريكي الجديد؛ دونالد ترامب يحثه فيها على الاسراع في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

 

وعدد ديختر اسباب نصيحته هذه في الرسالة العنصرية التي نشرها موقع "القناة السابعة" الناطقة بلسان المستوطنين اليهود، مؤكداً على أن رؤساء الدول العربية لن يفعلوا شيئاً في الرد على نقل السفارة.

 

وتباهى ديختر، مدير المخابرات الداخلية "الشاباك" ووزير الأمن الداخلي السابق، في رسالته باغتياله الشهيد الراحل "الشيخ أحمد ياسين" قائلا: "سيدي الرئيس لا تتأثر كثيراً بتهديدات الفلسطينيين، نحن لم نتأثر بتهديداتهم وقد قمنا قبل ذلك بإرسال أحمد ياسين إلى جهنم.

 

وأضاف ديختر "سيدي الرئيس افعل ذلك ولا تخف من الفلسطينين والمنظمات الإسلامية فإن "حماس والجهاد" هددتا مئات المرات بإشعال الشرق الأوسط ولم تفعلا شيئاً حتى الآن“.

 

وواصل ديختر ادعائه بالقول: "ردا على شعار الإرهابيين الإسلاميين القائل (للقدس رايحين.. شهداء بالملايين).. يجب أن يكون ردك: سأنقل السفارة".

 

وحرض ديختر ترامب على تحويل الوعود إلى أفعال بالقول: "سيدي الرئيس: دلل على قدراتك القيادية، وقم بنقل السفارة للقدس، دعك مما يقوله المستشارون الذين يحيطون بك، كن في المقدمة، كن متبوعا لا تابعا".

 

وأردف ديختر قائلا: "حتى رؤساء الدول العربية سيقبلون خطوتك هذه، لأنهم يعون أنه قد تولى زمام الأمور في الدولة الأقوى في العالم زعيم قوي وحاسم لا يمكن أن يخلّ بوعوده، قم بنقل السفارة أيضا لقطع الطريق على الروس الذين يحاولون ملء الفراغ الذي تركته أمريكا".

 

وبخلاف ما ذهب إليه ديختر في تباهيه اغتيال الشهيد الراحل "أحمد ياسين"، فقد أقرّ عدد من قادة "الشاباك" في أكثر من مناسبة، بأن عمليات الاغتيال والقمع والتشريد التي أدارها "الشاباك" ضد الفلسطينيين لم تأتي إلا بنتائج عكسية.

 

من جهة أخرى، برزت دعوات داخل إسرائيل تطالب بعدم الحماس لنقل السفارة إلى القدس.

 

وكان أخر هذه الدعوات ما ورد في مقال الكاتب اليميني نداف شرغاي المنشور في صحيفة "يسرائيل هيوم"، حيث دعا الكاتب الرئيس ترامب إلى عدم الاهتمام بنقل السفارة للقدس، مطالبا إياه بالتركيز على "دعم حق إسرائيل في البناء داخل المدينة وفي محيطها ومنح إسرائيل البيئة الدولية التي تضمن تهويد الضفة الغربية".

 

وفي السياق، أجمع معلقو القنوات التلفزيونية الإسرائيلية الذين واكبوا حفل تنصيب ترامب الليلة الماضية، أنه على الرغم من حرصه على دعم إسرائيل، فإنه يبقى "لغزا يجب التعاطي معه بحذر".

 

يذكر أن شعار ديختر في الانتخابات الداخلية الأخيرة داخل حزبه الليكود، كان: "انتخبوني لأني صاحب الرقم القياسي في عدد عمليات الاغتيال التي استهدفت الفلسطينيين".