السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث | استشهد في يوم ميلاده: تفاصيل استشهاد الشاب أبو خليفة في مخيم جنين برصاص الاحتلال

2017-01-29 10:23:12 AM
متابعة الحدث | استشهد في يوم ميلاده: تفاصيل استشهاد الشاب أبو خليفة في مخيم جنين برصاص الاحتلال
الشهيد محمو خليفة

 

متابعة الحدث – رائد ابوبكر

 

في يوم ميلاده استشهد الشاب محمد محمود خليفه 19 عاما خلال مواجهات اندلعت في مخيم جنين وصفت هذه المواجهات بالعنيفة جدا كما أصيب خمس شبان اخرين أحدهم وصفت بالخطيرة وما تبقى من الإصابات وصفت ما بين الطفيفة والمتوسطة، بعد ان اقتحم الاحتلال المخيم من محاور مختلفة.

 

شهود عيان من مخيم جنين قالوا للحدث إن سيناريو اقتحام الاحتلال للمخيم مختلف عما سبق.

 

حيث شهد المخيم سلسلة من الاقتحامات في الأيام الثلاثة الماضية اندلعت خلالها مواجهات واشتباكات مسلحة نتج عنها إصابة جنديين وصفت حالتة أحدهما بالحرجة جدا.

 

عدا عن إصابات في صفوف شبان من مخيم جنين واعتقال شقيقين اسيرين محررين من عائلة الشهيد الشاب.

 

فيما ذكرت الصحافة العبرية أمس أن أحد الجنود الذين أصيبوا فجر السبت قد لقي حتفه.

 

وأشار شهود العيان أن قوة عسكرية راجله تسللت الى مخيم جنين من جهة منطقة الجبريات الواقعة جنوب المخيم ونصبوا عدة كمائن في مناطق مختلفة في المنطقة الجنوبية.

 

تزامن ذلك مع اكتشاف شبان المخيم لمركبة مستعربين مدنية تحمل لوحات تسجيل فلسطينية، بجانب مستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي، قرب مخيم جنين تحاول التسلل لداخل المخيم.

 

مما أدى إلى دخول سريع لدوريات الاحتلال على المداخل الرئيسية حيث كان الشبان ينتظرون قوات الاحتلال واندلعت المواجهات وصفت بالعنيفة.

 

وأضاف الشهود أنه و بعد اكتشاف أمر القوة المستعربة استعد الشبان للاقتحام وخاصة بعد ورود انباء تمركز الاحتلال على المدخل الغربي لمدينة جنين.

 

وأوضح اشهود أن الجنود الذين نصبوا الكمائن في المنطقة الجنوبية من المخيم أطلقوا وابلا من الرصاص على الشبان أدى الى إصابة الشاب أبو خليفة برصاص حي في ظهره أدى الى استشهاده واصابة خمسة اخرين وصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

 

ونقلت الإصابات جميعها الى مستشفى جنين الحكومي، واشتدت حدة المواجهات والاشتباكات المسلحة مما اجبر قوات الاحتلال على الانسحاب بعد اطلاقهم الرصاص الحي بشكل هستيري وسط حالة من التوتر والغضب بين أهالي مخيم جنين.

 

القوى الوطنية والإسلامية في المخيم نعت الشهيد الشاب محمد أبو خليفة وانطلقت مسيرة غاضبة من امام مستشفى خليل سليمان الحكومي، وهم يحملون الشهيد على الاكتاف جابت شوارع المخيم ومن ثم اعادوه الى المستشفى استعدادا لتشييع جثمانه ظهر اليوم، كما أعلن عن اضراب في مدينة جنين والمخيم حدادا على روح الشهيد أبو خليفة.

 

يشار الى مخيم جنين شهد في الأيام الثلاثة الماضية سلسلة من الاقتحامات أدى الى إصابة جندي بحالة حرجة كما أعلن الاعلام العبري واعتقال الشقيقين الاسيرين المحررين احمد ومحمود أبو خليفة خلال مداهمة منزلهم بالإضافة الى عدة إصابات في صفوف الشبان خلال المواجهات التي اندلعت في الأيام الثلاثة الماضية.