الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| تحضيرات لعقد مؤتمر "تيار دحلان" في مصر بمشاركة 2000 شخصية فتحاوية

2017-01-31 09:04:34 AM
متابعة
أنصار دحلان في غزة (أرشيف)

 

الحدث- محمد غفري

 

كشفت صحيفة "القدس العربي"، في عدددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء، أن ما يعرف بـ "تيار دحلان" الذي يديره القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، قد بدأ التحضيرات الأولية لعقد مؤتمر مناهض لمؤتمر حركة فتح السابع، يتردد أنه سيعقد في مصر، بمشاركة نحو 2000 شخصية من قطاع غزة والضفة الغربية والخارج، بينهم قيادات فصلت من الحركة في أوقات سابقة.


وحسب المعلومات التي نشرتها الصحيفة اللندنية من مصادرها الخاصة، فإن أنصارا لدحلان شرعوا في قطاع غزة، بإجراء اتصالات مع العديد من الشخصيات في قطاع غزة، من أجل معرفة إمكانية مشاركتهم من عدمها في المؤتمر المنوي عقده قريبا.


وشرع الفريق المختص بهذه الاتصالات في قطاع غزة، بأخذ بيانات الأشخاص الذين أبدوا الموافقة على المشاركة، من خلال الحصول على أسمائهم رباعية، إضافة إلى أرقام جوازات سفرهم، ضمن إجراءات ترتيب السفر الخاص بالمشاركين من معبر رفح.


وتشمل هذه الإجراءات أيضا الأشخاص المفترض مشاركتهم من الضفة الغربية ومن الدول العربية والأجنبية.

 

وفي السياق أبلغت شخصيات فتحاوية من غزة، المشرفين على الترتيبات عدم موافقتها على تلبية الدعوة للحضور.


وتشمل القائمة التي وضعت للمشاركين أسماء شخصيات قيادية من حركة فتح، بعضها يشغل مناصب رسمية في هيئات الأقاليم والمكاتب الحركية، ويتردد أن من بينها شخصيات شاركت في المؤتمر العام السابع لحركة فتح، وترشحت في ذلك المؤتمر ولم يحالفها الحظ في الفوز بعضوية المجلس الثوري.


ومن المقرر أن يعقد هذا المؤتمر في شهر فبراير/ شباط المقبل.

 

وكان من المفترض أن يعقد مباشرة بعد المؤتمر السابع لحركة فتح، الذي اختتم اعماله في مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي.


وكان غسان جاد الله المقرب من دحلان، قد قال في تصريحات سابقة، إنهم سيعقدون مؤتمرا رداً على مؤتمر فتح السابع الذي وصفه وقتها بـ "الحفلة العائلية".

 

وذكر أن مؤتمرهم سيمثل كافة الفتحاويين من قطاع غزة والضفة والخارج. وأوضح في حينها وحسب ما نقل عنه أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر مكونة من 31 شخصاً وأنها ستبدأ بعقد اجتماعاتها فور انتهاء المؤتمر السابع.


وأشار إلى أن المؤتمر المنوي عقده سيكون تحت عنوان "إنقاذ حركة فتح من خاطفيها"، وسيضم حوالى 2000 كادر فتحاوي منهم أعضاء مشاركون في المؤتمر السابع، لم يعجبهم حسب قوله ما جرى هناك.


وقال أيضا إن المؤتمر المنوي عقده سيكون "سيد نفسه" وإن الحضور هو من سيقرر النتائج، وإنه لن يعترف بالمؤتمر السابع ونتائجه.

 

مصدر الخبر