الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| شرطة الاحتلال تغلق مكتب الخبير في الاستيطان والخرائط خليل التفكجي

2017-03-14 10:40:37 AM
متابعة
اغلاق مكتب الخرائط

 

الحدث- تحرير بني صخر 


اغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، مكتب خليل التفكجي خبير شؤون الخرائط والاستيطان التابع لمؤسسة بيت الشرق في القدس المحتلة، وذلك بقرار من ما يسمى وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، وذلك لمدة 6 أشهر.

 

وقالت رولين التفكجي لـ "الحدث"، إن عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي صادروا هاتف والدها وقاموا باعتقاله، بعدما أبلغوه بقرار إغلاق المكتب مدة 6 أشهر. 

 

بدورها، قالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال الاسرائيلي لوبا السمري، إن القرار جاء عقب معلومات استلمتها الشرطة مفادها قيام السلطة الفلسطينية في تفعيل مكتب بالقدس يستخدم مكتبا لشؤون الخرائط ويقوم بتقييد سجلات وإدارة ومتابعة أراضي فلسطينية في القدس، وتتبع التغييرات التي تجريها إسرائيل في الميادين المختلفة ذات العلاقة.

 

وبحسب الادعاء الاسرائيلي أن التفكجي أعاد المكتب إلى نشاطه في البداية تحت غطاء مكتب للاستشارات الجيوغرافية- وصف الارض، وأن إدارة المكتب يتم تمويلها من قبل السلطة الفلسطينية، وهو في تواصل دائم مع الاجهزة الامنية الفلسطينية برام الله وبما يشمل نقل أسماء المعنيين في بيع أراضي ودور بالقدس المحتلة، وعند ترجيح شبهات تزييف أو نوايا بيع أراضي ودور ليهود تمت المباشرة في تحقيقات ذات العلاقة على يد الاجهزة الامنية الفلسطينية بخصوصها.