الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحية: لا نسعى للحرب مع الاحتلال وحكومة الحمدالله تملك الولاية على غزة

2017-03-14 01:26:04 PM
الحية: لا نسعى للحرب مع الاحتلال وحكومة الحمدالله تملك الولاية على غزة
خليل الحية

 

حدث الساعة 

 

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، أن حركته لا تسعى للحرب مع الاحتلال الإسرائيلي، مشددا أن المقاومة ملتزمة بمبادئ وقف إطلاق النار ما التزم الاحتلال بها، جاء ذلك خلال حفل تكريم عدد من الصحفيين الحاصلين على جوائز دولية في مدينة غزة .

 

وقال الحية: "لا نسعى للحرب وملتزمون بمبادئ وقف إطلاق النار عام 2014 ولكن في حال شن الاحتلال الإسرائيلي الحرب علينا سيرانا اسودا في الميادين، و لسنا هواة حروب فنحن شعب مكلوم ومظلوم يقاوم الاحتلال، نحن نبشر بالصمود والدفاع عن شعبنا ولا نسعى للحرب ولا نريدها".

 

فيما شدد الحية "نطمئن شعبنا أن لا القيادات السابقة ولا الحالية ولا حتى القسام تسعى للحرب وخيارنا المقاومة لتحرير فلسطين".وفي موضوع إدارة غزة.

 

قال الحية:" مازلنا نقول ان حكومة الوفاق التي تحولت لحكومة أمر واقع مازالت لها ولاية على غزة والضفة الغربية عليها القيام بواجباتها ولا تغسل يديها من غزة ولا تغرق غزة بالمشاكل"كما وصف.وشدد الحية أن حكومة الدكتور رامي الحمد الله ملزمة بمشاكل وقضايا غزة، داعيا المجلس التشريعي للقيام بواجباته في التشريع والمحاسبة والمراقبة على الجهات الحكومية كلها.

 

كما شدد الحية:" كفى حصار لنا وإغراق للمشاكل هل تتلذذون على عذابات أهل غزة ولا تريدون منا تحسين هذا الواقع".وفي أحداث الضفة الغربية التي وقعت بالأمس عقب جلسة محاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه دعا الحية الى محاكمة الفاعلين متسائلا:"هل يمكن ان تجرى الانتخابات في ظل واقع الضفة الغربية".