الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يقمع مسيرةً مطالبة باسترداد جثامين الشهداء في بيت لحم

2017-03-22 03:00:55 PM
الاحتلال يقمع مسيرةً مطالبة باسترداد جثامين الشهداء في بيت لحم
صورة (ارشيفية)

 

حدث الساعة 

 

 قمعت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، مسيرة في بيت لحم بعد وقفة  للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات ومقابر الاحتلال، والذي يتزامن مع موعد محكمة الشهداء.

 

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها حركة الشبيبة الطلابية في جامعة فلسطين الأهلية من أمام مفرق مرّة على الشارع الرئيس القدس الخليل، بمشاركة اهالي الشهداء متضامنون، صوب المدخل الشمالي لبيت لحم.

 

هذا فور وصول المسيرة قام جنود الاحتلال بقمع المسيرة من خلال إطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد بالاختناق بعد استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، عولجوا ميدانيا.

 

 

بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع " وقفتنا اليوم تأتي للتأكيد على مطلبنا باسترداد شهدائنا الذين ما زال الاحتلال يحتجزهم بطريقة تعسفية وانتقامية وخارج حدود الاحتلال والقانون الدولي،وهي جريمة مركبة موجعة ما زالت توجع المجتمع الفلسطيني وأهالي الشهداء.

 

وأضاف قراقع، اسرائيل تنتهك القانون الدولي والشرائع الانسانية والدينية في استمرار معاقبة الشعب الفلسطيني وذوي الشهداء، هذا العقاب. المركب المزدوج.

 

وأشار إلى أنهم يناشدون كل الجهات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان والأمم المتحدة ومجلس الأمن ان يضعوا حداً لهذا التمادي والجريمة التي يقوم بها الاحتلال، واصفا إياه بالموضوع المتفجر في الأراضي الفلسطينية إذا ما استمر الاحتلال في سياسة الانتهاك بحق أسرانا وشهدائنا وشعبنا.

 

واوضح قراقع أن هناك 7 شهداء محتجزة جثامينهم في الثلاجات وأكثر من 252 شهيد في مقبرة الأرقام العسكرية منذ عام 1967 هذا غير المفقودين.