الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفتياني: حماس لم تجلب إلا الواقع الأليم والمرير لغزة

2017-03-23 11:43:35 AM
الفتياني: حماس لم تجلب إلا الواقع الأليم والمرير لغزة
ماجد الفتياني

 

حدث الساعة 

 

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني اليوم الخميس، إن حماس تعمل لمصالح حزبية وشخصية، ولم تقدم  للمواطنين غير الواقع المؤلم والمرير، جاء ذلك خلال لقاء على إذاعة موطني.

 

هذا وأكد الفتياني، اضطلاع الرئيس محمود عباس والحكومة بواجباتهما تجاه المواطنين في قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حماس منذ انقلابها المسلح قبل عشر سنوات .

 

وأضاف: "لولا اضطلاع الرئيس محمود عباس بواجبه كرئيس للشعب الفلسطيني وكذلك الحكومة الفلسطينية ووقوفهما بجانب شعبنا في قطاع غزة، لكان الحال أسوأ مما هو عليه الآن".

 

في حين، علق أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح على توجهات حماس لشطب اسم القائد الرمز ياسر عرفات عن إحدى المدارس في القطاع، قائلا: "حماس تسعى لشطب كل اسم يحمل الوطن والهوية الفلسطينية في عقله وقلبه، وياسر عرفات قد ضحى بنفسه من أجل حرية واستقلال وتحرير الوطن".

 

واعتبر  حذف اسم ياسر عرفات عن مدرسة الموهوبين في غزة،  خروجا على تقاليد شعبنا بتخليد قادته، مشبهاً خشية حماس من اسم ياسر عرفات بخشية إسرائيل منه ومن أسماء المدن الفلسطينية.

 

وقال الفتياني: "إن اسم ياسر عرفات محفور في ذاكرة أحرار العالم، ولم يكن اسماً عابراً في تاريخ القضية الفلسطينية، وإنما صنع هوية وطنية للشعب الفلسطيني، وحمل هموم الشعب والقضية الفلسطينية إلى ضمائر العالم".

 

ووجه كلامه إلى قادة حماس، قائلا: "واهمون إذا اعتقدوا أنهم بمثل هذه الإجراءات سيبددون أسماء رموز قضيتنا من ذاكرتنا"